بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014

مشلول سيركل ضربة البداية في كأس العالم 2014 في البرازيل
سيقوم شخص مشلول بركل ضربة البداية في كأس العالم 2014 في البرازيل من خلال ارتداء هيكل روبوتي خاص ليفتتح كأس العالم 2014 في البرازيل منتصف شهر يونيو القادم والتي تتواصل لشهر أي حتى متصف يوليو 2014 .
من المرجح أن تكون أجمل ركلة في التاريخ بل تتفوق على ركلات رونالدو وميسي في قيمتها، وستقوم فتاة أو فتى ممن اصيبوا بشلل القسم السفلي من الجسم بالسير وركل الكرة من خلال ارتداء هيكل روبوتي يتم التحكم به في الدماغ في مبادرة للتوعية بمشروع باسم “السير ثانية” للمصابين بالشلل والذي تم فيه تطوير نظام يمثل أحدث ما تم التوصل إليه تقنيا لمواجهة الشلل بحسب صحيفة نيوساينتنس.
ومشروع ووك أجين The Walk Again Project هو منظمة غير ربحية تتعاون فيها جامعات مثل مركز جامعة ديوك للهندسة العصبية وجامعة ميونيخ ومعهد سويسرا في لوزا وجامعات أمريكية وبرازيلية أخرى.
ولم يقع الاختيار بعد على فتاة مشلولة أو شاب مشلول من بين المرشحين للقيام بركلة البداية، ممن يجري تدريبهم لتشغيل الهيكل الروبوتي عبر التحكم بالذهن، وسيقوم الهيكل الروبوتي بدعم وقوف الشخص المشلول من خلال حمل الجزء الأسفل من الجسم ليتمكن الشخص المصاب بالشلل من المشي من خلال المجسات اللاسلكية في رأسه التي ستسجل موجات الدماغ لترسلها على شكل أوامر للهيكل الربوتي ليتحرك ويمشي ثم يركل الكرة.
وستقام مباراة الإفتتاح في ساو باولو يوم 12 يونيو/حزيران، في تمام الساعة 17:00 حسب التوقيت المحلي فيما تنطلق ضربة بداية النهائي يوم 13 يوليو/تموز 2014 على ملعب ماراكانا الأسطوري في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي.

بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014

بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014

بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014

بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014

بالصور: استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014

كأس العالم في البرازيل 2014: منتخب الجزائر في المجموعة الثامنة

كأس العالم في البرازيل 2014: منتخب الجزائر في المجموعة الثامنة
(رويترز) – أوصلت قرعة مونديال 2014 التي سحبت أمس في البرازيل ممثل العرب منتخب الجزائر في المجموعة الثامنة مع بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا. وتستهل البرازيل البلد المضيف مشوارها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بمواجهة كرواتيا في مباراة الافتتاح في ساو باولو في 12 يونيو حزيران بينما ستلعب الجزائر في المجموعة الثامنة مع بلجيكا عقب سحب القرعة يوم الجمعة.
وستلتقي اسبانيا المدافعة عن اللقب مرة اخرى مع منتحب هولندا وصيف البطولة بعد أن اوقعتهما القرعة في المجموعة الثانية.
وستلعب البرازيل في المجموعة الاولى التي تضم كرواتيا والمكسيك والكاميرون وتضم المجموعة الثانية تشيلي واستراليا الى جانب اسبانيا وهولندا.
وقال تياجو سيلفا قائد البرازيل “وقعنا في مجموعة قوية … هناك منتخب افريقي قوي (الكاميرون) ربما يكون الأقوى (في النهائيات).”
واضاف “تضم المجموعة المكسيك وهي خصم عنيد وكرواتيا وهي فريق قوي من الناحية البدنية. انها مجموعة صعبة لكننا على استعداد.”
ووضعت اجراءات القرعة المعقدة انجلترا وايطاليا واوروجواي وكوستاريكا في المجموعة الرابعة لكن أغلب المنتخبات الكبيرة ستكون سعيدة بنتيجة القرعة.
وستلتقي الجزائر مع بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا في المجموعة الثامنة.
وقال روي هودجسون مدرب انجلترا “نعرف ان ايطاليا مستواها جيد جدا لاننا خسرنا امامها في دور الثمانية ببطولة اوروبا 2012.”
واضاف “سوف تكون مباراة صعبة على الفريقين فيما يتعلق بالأحوال الجوية.”
ومن جانيه أكد دييجو فورلان مهاجم منتخب اوروجواي “بالمقارنة مع بقية المجموعات فان مجموعتنا هي الأصعب في هذه النهائيات.”
واضاف “لكننا في النهائيات الماضية كنا في مجموعة معقدة جدا ورغم ذلك صعدنا بشكل جيد.”
وتبدأ اسبانيا رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم بمواجهة صعبة امام هولندا في تكرار لنهائي البطولة الماضية في جنوب افريقيا 2010.
وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا “يجب ان نكون على أتم استعداد منذ اليوم الاول ونركز على انفسنا.”
ويعلم ديل بوسكي ان من المرجح ان يواجه صاحب المركز الثاني في مجموعته منتخب البرازيل في الدور الثاني الذي من المتوقع ان يحتل المركز الاول في مجموعته.
واضاف “أتوقع ان تتصدر البرازيل مجموعتها لذا يجب ان نبذل قصارى جهدنا كي نتصدر مجموعتنا ايضا.”
وسوف يلعب المنتخب الالماني في مواجهة مهاجمه ومدربه سابقا يورجن كلينسمان الذي يتولى حاليا تدريب منتخب الولايات المتحدة في المجموعة السابعة التي تضم ايضا البرتغال وغانا.
ومن المرجح ان تشعر فرنسا – التي تأهلت الى النهائيات في الملحق الاوروبي – بالرضا عن وقوعها في المجموعة الخامسة مع الاكوادور وسويسرا وهندوراس.
وسيواجه منتخب البوسنة – الفريق الوحيد الذي يشارك لأول مرة بين 32 منتخبا في البطولة – الأرجنتين وايران ونيجيريا في المجموعة السادسة.
وستقام المباراة النهائية في ريو دي جانيرو في 13 يوليو تموز المقبل.
وجاءت قرعة البطولة على النحو التالي:
المجموعة الأولى:
1- البرازيل
2- كرواتيا
3- المكسيك
4- الكاميرون
المجموعة الثانية:
1- اسبانيا
2- هولندا
3- تشيلي
4- استراليا
المجموعة الثالثة:
1- كولومبيا
2- اليونان
3- ساحل العاج
4- اليابان
المجموعة الرابعة:
1- اوروجواي
2- كوستاريكا
3- انجلترا
4- ايطاليا
المجموعة الخامسة:
1- سويسرا
2- الاكوادور
3- فرنسا
4- هندوراس
المجموعة السادسة:
1- الأرجنتين
2- البوسنة والهرسك
3- إيران
4- نيجيريا
المجموعة السابعة:
1- المانيا
2- البرتغال
3- غانا
4- الولايات المتحدة
المجموعة الثامنة:
1- بلجيكا
2- الجزائر
3- روسيا
4- كوريا الجنوبية
(اعداد وتحرير أحمد عبد اللطيف وعماد عبد الله للنشرة العربية)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقعات بإنفاق 11.4 مليار دولار في البرازيل خلال مونديال كأس العالم 2014
مونديال كأس العالم في العام 2014 في البرازيل.
أ ف ب – أعلن المعهد السياحي “امبراتور” البرازيلي عن توقعات بأن ينفق السياح القادمون إلى البرازيل لمتابعة مجريات بطولة كأس العالم للعام 2014 حوالي 11,4 مليار دولار، ستمثل نفقات السياح البرازيليين أنفسهم نسبة 72% من هذه المصروفات.
من المتوقع أن ينفق السياح الذين سيأتون إلى البرازيل لحضور كأس العالم لكرة القدم سنة 2014 حوالى 11,4 مليار دولار، بحسب دراسة للمعهد السياحي “امبراتور”.
إعلان
وستمثل نفقات السياح البرازيليين 72 % من مجموع النفقات، أي 8,3 مليارات دولار، علما أن الأجانب سينفقون 3,1 مليارات دولار.
وقال رئيس المعهد فلافيو دينو “من المهم أن نلفت الى أن هذه هي فقط النفقات التي سيدفعها السياح مباشرة”.  ولم يوضح دينو المبلغ الاجمالي الذي يتوقع أن يجنيه قطاع السياحة، لكنه اعتبر أنه سيكون “كبيرا جدا”.
ويتوقع مجيء نحو 600 ألف سائح أجنبي إلى البرازيل لحضور كأس العالم لكرة القدم، أي أكثر ب30 مرة من عدد السياح الذين شاركوا في كأس القارات في حزيران/يونيو الماضي.
ومن 12 حزيران/يونيو الى 13 تموز/يوليو 2014، يتوقع حضور نحو 3 ملايين شخص الى المدن الاثنتي عشرة التي ستستضيف مباريات الكأس.

توقعات بإنفاق 11.4 مليار دولار في البرازيل خلال مونديال كأس العالم 2014

من almooftah

اترك تعليقاً