الكرفس علاج لمرض النقرس

الكرفس يستخدم عادة كالخضروات باعتباره تشكل جزءا هاما من النظام الغذائي وفقدان الوزن كما أنه منخفض في السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف الغذائية .

هو تماما مثل الخضروات الخضراء الأخرى ، والكرفس ينمو في عناقيد من سيقان طويلة مضلع مع قمم ورقية . وتسمى الأضلاع الداخلية قلوب الكرفس وكما هو معروف الكرفس .

الكرفس لديه شعبية هائلة كغذاء صحي كما أنه غني بالفيتامينات A ، C و E وكذلك منخفض في السعرات الحرارية . وقد زادت الفوائد الصحية المختلفة من هذه الخضار الاخضر واستخدامه في مجموعة متنوعة من المأكولات لزيادة محتواها من المغذيات . وقد استخدم الكرفس كدواء منذ العصور القديمة . استخدم الرومان على انه توابل .

الكرفس هو متاح على مدار السنة ، ولكن الصيف هو أفضل وقت لتناوله . عموما ، يتم استهلاك السيقان أكثر ولكن يمكنك أيضا تناول الأوراق وجذور الكرفس للحصول على فوائد صحية إضافية . يمكن أن تتمتع بهذا الخضار في السلطة وكذلك الأطعمة المطبوخة . بالإضافة إلى الخضار ، وتستخدم بذور الكرفس كتوابل وتشبه بذور الكمون في المظهر .

الفوائد الصحية للكرفس :
الكرفس هو وسيلة ممتازة لتجديد جسمك مع العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن . وبالتالي ، فإنه يعتبر غذاء في السلطة التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للكرفس .

1. مضادة للسرطان :
ومن المعروف أن الكرفس يحتوي على الأقل ثمانية أسر من المركبات المضادة للسرطان ، والأحماض الفينولية والكومارين التي هي فعالة في الوقاية من السرطان ، وتعزيز مكافحة السرطان خلايا الدم البيضاء . كما ان لديها القدرة على وقف نمو الخلايا السرطانية . الأحماض الفينولية تمنع البروستاجلاندين التي تشجع على نمو الخلايا السرطانية . الكومارين النباتية منع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا ومنع تشكيل وتطوير القولون والمعدة السرطان .

2. مفيد لتخفيف الوزن :
يمكن إضافة الكرفس إلى النظام الغذائي الخاص بك إلى حد كبير دعم برنامج فقدان الوزن الخاص بك . هذا هو لأنها منخفضة في السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من الألياف غير القابلة للذوبان (نخالة) . وعلاوة على ذلك ، كوب من عصير الكرفس هو مشروب ممتاز مع صفر السعرات الحرارية لمتبعي الحمية . ليس فقط لأنه يوفر المواد المضادة للاكسدة قوية على النظام الخاص بك ولكن أيضا يحسن الهضم و التمثيل الغذائي . يمكن شرب عصير الكرفس مع ملعقة كبيرة من العسل قبل وجبة تقليل شهيتك جانب كونه لذيذ الشراب ، مما يساعد في خفض الوزن .

3. يهدئ الجهاز العصبي :
الهرمونات النباتية الموجودة في الكرفس تسبب الهدوء وتهدئ الجهاز العصبي . المعادن القلوية و المغنيسيوم العضوية مساعدة في علاج اضطرابات النوم مثل الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم عن طريق مكافحة القلق والتوتر . وبالتالي ، غالبا ما يوصى به للارق بشرب كوب من عصير الكرفس بشكل منتظم ليكون أفضل للنوم .

4. مدر عظيم للبول :
وجود البوتاسيوم والصوديوم في عصير الكرفس يجعلها مدر للبول الكبير الذي يساعد على تنظيم السوائل في الجسم وتحفيز إنتاج البول . هذا المشروب قوي يساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة .

5. يشفي الكلى والمرارة من الحصوات :
نظرا لتأثيره المدر للبول ، وعصير الكرفس فعال في كسر والقضاء على حصى الكلى والمرارة . يمكن أن بذور الكرفس تعمل على علاج التهابات المسالك البولية في حين مقتطفات بذور الكرفس تساعد في علاج التهابات المثانة .

6. يحسن وظيفة الكلى :
الكرفس يعزز وظائف الكلى الصحية والطبيعية من خلال القضاء على السموم من الجسم ومنع تشكيل حصوات الكلى .

7. يخفض ضغط الدم :
مجمع الكومارين في الكرفس قادرة على خفض ضغط الدم ، وتطوير الأوعية الدموية ويمكن أيضا أن تكون مفيدة في الصداع النصفي . يحتوي الكرفس أيضا على مركبات تسمى Phthalides التي تسمح بتدفق الدم بشكل طبيعي عن طريق التخفيف من العضلات حول الأوعية الدموية ، وتوسيع الأوعية الدموية . وبالتالي ، غالبا ما ينصح مرضى BP للشرب عصير الكرفس كل يوم لمدة أسبوع ، ووقفه لمدة ثلاثة أسابيع ومن ثم البدء من جديد . وهذا سوف يساعد في السيطرة على ضغط الدم إلى حد كبير .

8. تشفي من الإمساك :
كونه ملين طبيعي ، الكرفس يساعد على تخفيف الإمساك . انه يريح أيضا الأعصاب التي تم طاقتهم عن طريق المسهلات الكيميائية أو مخزن اشترى .

9. يشفي عسر الهضم :
المعادن في الكرفس تحسن الهضم عن طريق موازنة درجة الحموضة في الدم في الجسم وتحييد الحموضة ، وبالتالي منع قرحة المعدة وتحسين حركة الأمعاء . إذا كنت تعاني من عسر الهضم ، فمن المستحسن أن يأخذ عصير الكرفس ، شوربة الكرفس أو سلطة يوميا للحصول على نتائج مفيدة .

10. يخفض نسبة الكولسترول في الدم :
قد ثبت عصير الكرفس فعال في خفض الكولسترول وكذلك LDL (السيئة) الكولسترول .

11. يخفف الألم والالتهاب :
وقد وجد الكرفس أن فعال في توفير الإغاثة من الألم والالتهابات المرتبطة بالربو ، والنقرس ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، والتهاب المفاصل و التهاب الشعب الهوائية . وذلك لأن الكرفس وبذور الكرفس هي مصادر طبيعية من مثبطات COX-2 والتي تحتوي على كميات عالية من ابيغينين الذي يعمل كمسكن للألم وكمهدئ . لهذا الغرض ، الكرفس يمكن استهلاكه كغذاء أو بذور الكرفس الطازج سحقت يمكن استخدامها لصنع الشاي .

12. يمنع نزلات البرد والانفلونزا والالتهاب الرئوي :
الكرفس يحتوي على مضادات الاكسدة والمركبات الأخرى التي تساعد على مكافحة البكتيريا والفيروسات والالتهابات . وبالتالي فإنه يقوي جهاز المناعة ، وتمكين الجسم على التعافي ومكافحة الأمراض مثل البرد والانفلونزا .

13. يزيل رائحة الفم الكريهة :
يتسبب سوء التنفس بسبب بالفرشاة غير لائق ، جزيئات الطعام والبكتيريا المتراكمة لاذع . يمكن مضغ ساق الكرفس بانتظام للقضاء على رائحة الفم الكريهة بواسطة تطهير البكتيريا من الجزء الخلفي من اللسان .

14. يشفي حمى القش والحساسية :
الكرفس يمكن أن يشفي حمى القش وأعراض الحساسية جنبا إلى جنب مع غيرها من الخضروات مثل الزنجبيل ، والجزر والبقدونس والملفوف . ينبغي أن تؤخذ الكرفس مع وجبات الطعام اليومية كما السلطة أو في شكل عصير الكرفس .

15. يخفف من أعراض سن اليأس :
وأنيثول النباتية هرمون الاستروجين الموجود في الكرفس يخفف من أعراض انقطاع الطمث . وبالتالي ، أولئك الذين يعانون من أعراض مثل الهبات الساخنة يمكن محاولة الكرفس . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام دون الآثار الجانبية للعلاج بالهرمونات البديلة (HRT) العلاج .

16. يمنع فقدان الذاكرة :
يحتوي الكرفس على مركب يطلق وتيولين الذي قد يقلل من الترسبات تشكيل البروتينات في الدماغ ، وبالتالي منع فقدان الذاكرة . ويعتقد أنه يقلل من خطر الأمراض مثل مرض الزهايمر عن طريق التصدي عوامل الخطر مثل تصلب الشرايين ، والتهاب والضرر التأكسدي . كما أنها مفيدة في علاج الأمراض العصبية والإصابات ، فضلا عن الأمراض الالتهابية مثل التصلب المتعدد .

17. علاج العدوى الفطرية :
يعتبر الكرفس علاج للالتهابات الفطرية . يمكن للفطريات القوية الموجودة في الكرفس ان تساعد في علاج العدوى الفطرية .

18. علاج النقرس :
يتسبب مرض النقرس بسبب الإفراط في حمض اليوريك في الجسم . في حالة النقرس ، فإنه من المستحسن أن تستهلك ساق الكرفس أو اتخاذ 2 بذور الكرفس يوميا . شرب عصير الكرفس يوميا هو أيضا خيارا جيدا لعلاج النقرس .

فوائد الكرفس للجلد :
كونه مصدرا ممتازا للفيتامينات A، C و E ، الكرفس لها دور كبير تلعبه في العناية بالبشرة . يتم إعطاء بعض من فوائد العناية بالبشرة لها أدناه

من almooftah

اترك تعليقاً