أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم

تفتخر العديد من المدن في العالم بهندستها المعمارية المميزة التي حافظ بعضها على صلته بالتراث وما يحمله من عبق وسحر الماضي، فيما استفادت مدن أخرى من التطور التقني والعلمي لإضفاء طابع عصري على أبنيتها وشوارعها ومرافقها الحيوية الأخرى.

وتنفرد بعض المدن بشوارع تمتاز بغرابتها وخروجها عن النمط المألوف من حيث الشكل أو اللون أو المواد المستخدمة في رصفها وتعبيدها، وحاول موقع أودي للغرائب تسليط الضوء على أبرزها في العالم.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_1-blue

 الشارع الأزرق بمدينة شفشاون المغربية
تصطبغ شوارع مدينة شفشاون في المغرب باللون الأزرق، وأينما ذهبت في المدينة لن تجد سوى هذا اللون الذي حولها إلى مقصد للزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، وتشير الروايات أن اليهود الذين كانوا يقطنون المدينة خلال ثلاثينيات القرن الماضي هم الذين صبغوا المدينة باللون الازرق.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_2-knockoff

 شارع نوكوف في مدينة ووكساي الصينية
يخيل للسائر في هذا الشارع أنه من أرقى الشوارع في البلاد وذلك بعد أن يشاهد لافتات لمحال تجارية ومطاعم تعود لأرقى الماركات في العالم، ليكتشف فيما بعد أنها لافتات زائفة لإعطاء شعور للزواء لما يمكن أن تكون عليه المنطقة في المستقبل، وهذا ما جعل الشارع يتحول إلى مثار للسخرية والتندر على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_3-grazia

شارع فيلا دي غراسيا في برشلونة
تعد المنطقة المحيطة بهذا الشارع من أجمل المناطق الأثرية في إسبانيا، وهي مزينة ومزركشة طوال العام لاستقبال المهرجانات والاحتفالات التي جعلتها محط أنظار السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_4-umbrella

 شارع فلوتينغ أمبريلا في مدينة أغويدا البرتغالية
يمتاز شارع “فلوتينغ أمبريلا” أو المظلات العائمة، بحجب أشعة الشمس الحارقة طوال أيام السنة بواسطة مجموعة كبيرة من المظلات الملونة والمزركشة تمتد على طول الطريق مضفية عليه جو من الالفة والحميمية بالإضافة إلى حماية الزوار من أشعة الشمس صيفاً والأمطار والرياح في الشتاء.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_5-crocked

شارع كراكد ستونز في مدينة إنتشيدة الهولندية
استمد هذا الشارع اسمه والذي يعني باللغة العربية “الحجارة المتكسرة” من تصميمه الجميل الذي يشبه مسرحاً لألعاب المسابقات، حيث يستمتع الزوار بالقفز فوق الأحجار العائمة على سطح الماء للوصول إلى الطرف الأخر منه

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_6-savoy-court

شارع ماجيك كاربيت في جزر الكناري
حافظت بلدة أوروتافا في جزر الكناري قبالة سواحل إفريقيا على طابعها المعماري الذي يعود إلى القرن السابع عشر، وتمتاز بمنازلها ذات الشرفات المنحوتة من الخشب وشوارعها المرصوفة بالحصى بالإضافة إلى اللوحات الضخمة المرسومة بالزهور والتي حولتها إلى تحفة فنية لا يمل الزائر من النظر إليها والتمتع بسحرها وجمالها.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_7-geometric

الشوارع الهندسية في مدينة فيركورين السويسرية
مع بداية فصل الصيف من كل عام يتقاطر الفنانون من أنحاء البلاد إلى مدينة فيركورين السويسرية لرسم أشكال هندسية متناسقة وبألوان متعددة في أنحاء المدنية لتتحول إلى لوحة هندسية متكاملة.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_8-pink-street

 الشارع الوردي في مدينة لشبونة البرتغالية
قرر المهندس المعماري خوسية أدرياو أن يطلي هذا الشارع باللون الوردي لإضفاء جو من الحيوية والبهجة عليه، ولينسجم مع اللوحات الفنية الزاهية المنتشرة على جانبي الطريق ليحول الشارع إلى معرض فني في الهواء الطلق.

أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم A98846_street_9-la-orotava

 شارع سافوي في لندن
ما يميز هذا الشارع عن غيره في عموم بريطانيا هو أنه الشارع الوحيد في البلاد الذي يطلب فيه من المركبات السير على الجانب الأيمن من الطريق، ويعود سبب ذلك إلى أيام سيارات النقل المعروفة بالهاكني التي كان سائقها يضطر إلى إخراج يده من النافذة لفتح الباب للراكب ويمكن أن يشكل ذلك خدراً على يده في حال سيره على الجانب الأيسر

من almooftah

اترك تعليقاً