أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014

بعد بداية العام الجديد 2014، يضع الكثيرون أهداف يحلمون بتحقيقها ويرغب البعض بزيارة أماكن سياحية لم يسبق لهم زيارتها أو تكرار تجارب سياحية مميزة في مناطق تركت أثراً كبيراً في نفوسهم.

قدم موقع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية مجموعة من أجمل المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في العام 2014 اعتبر أنها تمنح زائريها ذكريات لا تنسى.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 1

1- فندق جيراف مانور- كينيا
يتربع هذا الفندق ذو العشر أجنحة على مساحة 140 فداناً من الغابات وتم بناؤه في العام 1930، وأصبح موطناً للعديد من الزرافات التي تشارك نزلاء الفندق مسكنهم منذ العام 1970، ويمكن للسياح الاستمتاع بمشاهدة هذه الحيوانات المهددة بالانقراض في محميتها الطبيعية المحيطة بالفندق.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 2

2- حديقة ومحمية كلارك الوطنية – ألاسكا
تعد هذه المحمية من أجمل المناطق في العالم التي يمكن مشاهدة الحياة البرية فيها، حيث تضم بين ثناياها العديد من أنواع الحيوانات كالدببة والأيائل وأسماك السلمون، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها، حيث تعد موضع التقاء لثلاث سلاسل جبلية وتشهد في فصل الصيف من كل عام زيارة أكثر من مليون سائح.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 3

3- فندق كونكا ديل ماريني – إيطاليا
تحول هذا الفندق التاريخي إلى أحد أجمل المعالم السياحية في إيطاليا، ويضم قاعة مساج وعلاج طبيعي على مساحة 860 قدم مربعة، بالإضافة إلى حمامات بخار طبيعية مزينة بالفسيفساء والنقوش الحجرية على الطريقة الرومانية.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 4

4- حديقة زهور أشيكاغا – اليابان
تعد حديقة أشيكاغا من أجمل حدائق الزهور في العالم إن لم تكن أجملها على الإطلاق، وتبعد عن العصمة اليابانية طوكيو حوالي 80 كيلو متراً، ويعود تاريخها إلى أكثر من 143 عاماً، وتضم أنواع عديدة من الأزهار والأشجار النادرة والتعريشات التي تمتد على مساحة 1000 متر مربع.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 5

5- الأشجار الاستوائية في مدغشقر
تضم الغابات الاستوائية في مدغشقر مجموعة من الأشجار الضخمة التي يزيد ارتفاعها عن 20 متراً وعرضها حوالي 10 أمتارجعلتها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحية في البلاد، وتعد محمية طبيعية تشرف عليها الحكومة المحلية دون أن تحيطها بالأسيجة أو تفرض رسوماً على السياح الراغبين بزيارتها.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 6

6- التزلج على الجليد في سويسرا
تتيح ميادين التزلج في جبال سويسرا المشهورة بثلوجها الكثيفة إمكانية التزلج طوال فصل الشتاء وذلك بالاستعانة بطائرات الهليكوكبتر التي تحمل السياح إلى أعلى نقطة يمكنهم أن يبدأوا التزلج من خلالها بتكلفة معقولة، وتقدم بعض المواقع على الإنترنت عروض سفر مميزة لشهري مارس (آذار) وأبريل (نيسان) من كل عام.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 7

7- ساوتومي وبرينسيبي – إفريقيا
تشهد هذه الجزيرة إقبال ضعيق من قبل السياح رغم أنها من أجمل المناطق السياحية التي تتميزها بجمالها وسحرها الطبيعي وذلك بسبب قلة المعلومات المتوفرة عنها لديهم، وتتميز بغاباتها الكثيفة التي تحتوي على العديد من أنواع الطيور والحيوانات النادرة.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 8

8- التزلج على الماء في بابوا الغربية
تقع جزيرة بابوا الغربية في جنوب شرق آسيا وتوفر لزوارها إمكانية ممارسة العديد من الرياضات والنشاطات البحرية مثل التزلج على الماء واستئجار القوارب الشراعية، بالإضافة إلى العديد من الفنادق التي تقدم خدمات مميزة لزبائنها من وحي ثقافة البلاد.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 9

9- الأضواء الشمالية – فنلندا
يعد فندق كاكسلاوتانين في فنلندا من أجمل المناطق التي يمكن الاستمتاع فيها بمشاهد أضواء الشفق القطبي الشمالي، ويتميز الفندق بطرازه المعماري الفريد حيث يتألف من 20 كوخاً زجاجياً مخصصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية أكثر من كونها غرف فندقية توفر الخصوصية لروادها.

أجمل 10 مناطق بالعالم يمكن زيارتها في 2014 10

10- جزيرة هايمان – أستراليا
تتميز جزيرة هايمان بمتاخمتها للحواجز المرجانية الرائعة ما يجعلها واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم، ويجري العمل على قدم وساق لإدخال تحسينات على الجزيرة لتكون واحدة من أجمل الجزر الفاخرة في العالم وتضاهي جزيرة النخلة في دبي بحلول شهر يوليو (تموز) من العام القادم.

***************

من almooftah

اترك تعليقاً