بالأسماء.. ثلاث أردنيات من أقوى 100 امرأة عربية ..!

احكيلك – اطلقت مجلة ارابيان بيزنس قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2014 حيث ضمت القائمة 3 اردنيات، هن رنا الدجاني، ورندة ايوبي، وثريا السلطي.

واحتلت الشيخة لبنى القاسمي وللمرة الرابعة على التوالي المركز الأول , وتشغل القاسمي منصب وزيرة التنمية الدولية في الحكومة الإماراتية.

فيما احتلت المخرجة السعودية هيفاء المنصور المرتبة الثانية. أما المرتبة الثالثة كانت من نصيب ريم الهاشمي وزيرة الدولة في حكومة الإمارات.

ثلاث سيدات أردنيات ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2014, رنا دجاني تحتل المرتبة 13 في القائمة و تعمل كأستاذة مساعدة ومديرة قسم الأبحاث الطبية في الجامعة الهاشمية في الأردن.

رندة أيوبي تحتل المرتبة الثلاثين هي عضو مؤسس في ملتقى النساء العالمي فرع الأردن كما أنها عضو في مجلس أمناء مدرسة البكالوريا عمان ولجنة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام, وهي رئيسة معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية.

وتحتل ثريا السلطي المرتبة رقم 100 في القائمة وهي النائب الأول لرئيس مؤسسة إنجازات الناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر أكبر منظمة في العالم مكرسة لتعليم الطلاب.

واعتمدت الدراسة على مدى تأثير هذه الشخصيات في مجتمعها ومجتمعات اخرى في عدة مجالات تتضمن ريادة الأعمال والإعلام والعلوم والمجالات الأكاديمية.

من almooftah

اترك تعليقاً