أفضل مناطق سياحية في سويسرا

لبحث عن الأماكن الأفضل سياحيا في العالم يتطلب المزيد من البحث والتنقيب ، وفي كل بلاد العالم يوجد مناطق بعينها تتميز بالروعة والجمال ، ولكن كلما اهتمت الدولة ذاتها بإظهار هذه الأماكن وتوفير الخدمات لها زادت بالتأكيد فرص السياحة والإقبال على تلك الأماكن ، لهذا كان لنا اليوم البحث والتنقيب للعثور على أفضل الأماكن السياحية في سويسرا هذه الدولة الرائعة والتي تهتم بالسياحة اهتمام قد يكون هو الأعلى في العالم ، تعالوا بنا نتعرف على هذه المدن والمناطق عن قرب خلال السطور التالية.

زيورخ
بدون شك هي أفضل الأماكن في سويسرا حيث الاهتمام الأكبر ، تقع هذه المدينة في شمال سويسرا ويكثر فيها المناطق السياحية وفي مقدمة تلك العلامات البارزة الكنائس الأثرية مثل كنيسة سانت بيتر ، وهذا بالإضافة إلى العديد من المتاحف التاريخية والحدائق والمسارح العالمية ، وحديقة الحيوان العالمية وصالات السينما التي تعرض الأفلام العالمية ، مدينة تمتاز بتوافر الفنادق العالمية بها فالحق يقال ان المدينة جاهزة بشكل مستمر لاستقبال زائريها من كل بلاد العالم .

جينيف
نتجه الآن إلى عاصمة السلام العالمي جينيف حيث المكان الرائع ومركز كبير لرجال الأعمال علميا ، خاصة وان المدينة مركز من أكبر المراكز المالية عالميا ،تمتاز المدينة التي تقع غرب سويسرا بمراكز ثقافية وفنية عالية المستوى ، ومن أروع معالمها نافورة جينيف المشهورة التي يمكن مشاهدتها من أماكن بعيدة ، تتميز المدينة بتوافر الفنادق والمطاعم العالية لاستقبال الكثير من رجال الأعمال العالمين .

لوسرن
تتميز مدينة لوسرن التي تقع في وسط سويسرا أنها مدينة من الممكن أن نقول عليها أثرية ، فيوجد بها جسر الكنيسة هذا الجسر الخشبي الأثري والذي يرجع بنائه إلى القرن الرابع عشر ، وهو ما يمكن وصفه بأنه من أقدم العلامات البارزة في أوربا بالكامل ، فهو مكون من على ضفاف نهر الرويس الذي يمر من وسط مدينة لوسرن ، كما يتوافر في المدينة جزء يسمى المدينة القديمة والذي يهتم بالجوانب الفنية والتي تبرز الدور الحيوي لمدينة لوسرن .

بازل
تقع مدينة بازل على الحدود الألمانية وتشتهر بالكنائس والعمارة الرائعة ويوجد أيضا بمدينة بازل حديقة حيوان عالمية ، حيث إنها تعد من أفضل الحدائق الموجودة في العالم ككل ، وتعد من أفضل الأماكن في سويسرا بالكامل جذبا للسياح ، إذا كان في محطتك أن تزور سويسرا فعليك بدون شك أن تزور بازل ، بدون شك إنها مدينة ذات معالم سياحية رائعة .

لوزان
تشتهر بوجود الكنيسة الكاتدرائية نوتردام وكذلك يوجد بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل البحيرات الرائعة ذات الإطلالات الزهرية المميزة ، هذا بخلاف المتاحف الأوروبية القديمة والتي مازالت تفتح أبوابها للزائرين وأشهر هذه المتاحف هو متحف أولمبيا ، لا تبعد لوزان عن جينيف كثيرا بل كل ما في الأمر فقط ساعة بالسيارة تفصل ما بين جينيف ولوزان .

برن
برن هي العاصمة السويسرية أو كما يقال أن قيادة الدولة تتمركز في هذه المدينة ، وبالتأكيد لابد من وجود اهتمام قوي بهذه المدينة ، خاصة وان المدينة القديمة في برن تعد من أهم التراث العالمي لوجود الكنيسة الكاتدرائية الأطول في سويسرا ، ناهيك عن وجود الكثير من المعالم السياحية الرائعة مثل الفنادق العالية المستوى وكذلك المطاعم المميزة ، وأيضا المقاهي الشهيرة في هذه المدينة السياحية .

سانت غالن
لمحبي المناطق الريفية والتي تشتهر بالمزروعات والمناطق الخضراء المزهرة ، عليه أن يختار سانت غالن حيث الزهور والهدوء ، علاوة على أن المنطقة تعتبر من أهم الأماكن التاريخية التي تعود للقرن الثامن الميلادي ، لو كنت في زيارة إلى هذا المكان الرائع لابد لك من كاميرا لالتقاط الصور الرائعة في هذا المكان.

***************

*****************

افضل 10 أماكن سياحية في سويسرا

سويسرا هي دولة صغيرة تشتهر بجمالها الطبيعي ومعالمها السياحية المتنوعة والمنتشرة في جميع كانتوناتها الستة والعشرين. فيما يلي نلقي نظرة سريعة على افضل 10 أماكن سياحية في سويسرا.

افضل 10 أماكن سياحية في سويسرا

  • 1 ماترهورن
  • 2 جونغفروجوتش
  • 3 إنترلاكن
  • 4 لوسيرن
  • 5 بحيرة جنيف
  • 6 شاتو دو شيون
  • 7 سانت موريتز
  • 8 برن
  • 9 بحيرة لوغانو
  • 10 زيوريخ

1 ماترهورن

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
افضل 10 أماكن سياحية في سويسرا

قمة جبلية هرمية الشكل يبلغ ارتفاعها 4478 مترا فوق مستوى سطح البحر تقع على الحدود بين الإيطالية السويسرية.

تجذب هذه القمة أعدادا كبيرة من السياح والمتسلقين، سواء لتسلق القمة أو للاستمتاع بالمشاهدة الطبيعية الساحلية للمحيط.

2 جونغفروجوتش

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
افضل 10 أماكن سياحية في سويسرا

ممر جبلي في جبال الالب يقع على ارتفاع 3466 مترا يعبر عدد من المعالم السياحية، بما في ذلك مرصد فلكي يعتبر من أعلى المراصد الفلكية في العالم (يقع على ارتفاع 3572 مترا).

أشهر المعالم الأخرى التي يعبرها الممر هو كوخ مونشليغ الذي يمكن الوصول اليه بسهولة عبر هذا الممر بالرغم من ارتفاعه الشاهق.

3 إنترلاكن

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا

بلدة صغيرة تقع في مقاطعة إنترلاكن-أوبيرهاسلي على ضفاف بحيرة برينز من الشرق وبحيرة ثون من الغرب، وهي ببساطة من أجمل المناطق في البلاد، وربما في كل اوروبا من حيث مناظرها الطبيعية.

تقع المنطقة بين بحيرتين كبيرتين، وحولها العديد من القمم الجبلية والمساحات الخضراء الطبيعية.

اقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في السويد

4 لوسيرن

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
افضل 10 أماكن سياحية في سويسرا

مدينة سياحية تقع في وسط سويسرا على ضفاف بحيرة تحمل نفس الاسم وعلى ضفاف نهر الرويس الذي يصب في البحيرة.

المدينة خالية من السيارات ومليئة بجسور المشاة والنوافير، وأشهرها معالمها هو جسر تشابل الذي يعود تاريخ بنائه الى القرن الرابع عشر.

5 بحيرة جنيف

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
بحيرة جنيف – Lake Geneva

بحيرة جنيف أو بحيرة ليمان هي بحيرة عميقة وطويلة تقع على الحدود الفرنسية السويسرية تعتبر من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية.

يتميز محيط البحيرة بمناظر طبيعية خلابة كالقمم الجبلية المغطاة بالثلوج، اضافة الى وجو كم هائل من المدن والقرى الصغيرة على ضفافها، بما في ذلك مدينة جنيف السويسري الواقعة على الضفاف الغربية للبحيرة.

6 شاتو دو شيون

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
شاتو دو شيون – Chateau de Chillon

قلعة تاريخية تقع على جزيرة صغيرة (جزيرة شيلون) في أقصى شرقي بحيرة جنيف تعتبر من أكثر القلاع زيارة في سويسرا وأوروبا.

كانت الجزيرة موقعا عسكريا دفاعيا منذ العصر الروماني، في اوائل القرن الحادي عشر، تم تدعيم الموقع بقلعة عسكرية استخدمت لاحقا لأغراض اخرى، فقد استخدم كسجن خلال الحروب الدينية في القرن السادس عشر.

7 سانت موريتز

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
سانت موريتز – St. Moritz

بلدة سويسرية صغيرة تقع في جنوب شرقي البلاد على ارتفاع يقدر بنحو الفي كيلومتر فوق مستوى سطح البحر.

تشتهر هذه البلدة كوجهة شتوية لما توفره من أنشطة ومناظر طبيعية شتوية كالتزلج على الجليد.

 

 

استضافة البلدة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عامي 1928 و 1948.

8 برن

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
برن – Bern

برن هي العاصمة وأحد اكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان جنبا الى جنب مع جنيف وزيوريخ وبازل ولوزان، هي أيضًا عاصمة كانتون برن.

تضم المدينة عددا كبيرا من المعالم السياحية، خاصة التاريخية منها، والواقعة في “مدينة برن القديمة” بين ضفاف نهر آري الذي يحدها من ثلاث جهات.

 

 

يمكن في هذه المنطقة الصغيرة مشاهدة مجموعة كبيرة من الجسور والكنائس وغيرها من الهياكل يعود تاريخها الى عصر النهضة.

9 بحيرة لوغانو

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
بحيرة لوغانو – Lake Lugano

بحيرة تقع على الحدود بين سويسرا وإيطاليا في تيسينو تعتبر من أجمل البحيرات في أوروبا، وربما في العالم.

توفر هذه البحيرة مشاهدة طبيعية خلابة ومذهلة، وخاصة القمم الجبلية والقرى والمدن الصغيرة المحيطة بها.

10 زيوريخ

افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا
زيوريخ – Zurich

مدينة كبيرة تقع في شمال شرقي سويسرا في كانتون يحمل نفس الاسم، وهي الأكبر في البلاد من حيث عدد السكان (1.3 مليون نسمة)،

تحتوي مدينة زيوريخ القديمة على العديد من المتاحف والمعارض الفنية والهياكل التاريخية والحدائق الطبيعية، لعل أن اشهرها هي كنيسة غروسمونستر.

من almooftah

اترك تعليقاً