الزهور والنباتات اتي تطوف فوق بحيرة اللوتس الاحمرالزهور والنباتات اتي تطوف فوق بحيرة اللوتس الاحمرروعة المنظر والجمال الاخاذ في بحيرة اللوتس الاحمر

رحلة الى بحيرة اللوتس الاحمر

هناك بحيرة تُدعى “نونغ هان كومباوابي” تقع شمال شرق تايلاند، في بلدة “كومباوابي”، ولكن السكان المحليين يطلقون عليها اسم “تالاي بوا داينج”، أي بمعنى “بحيرة اللوتس الأحمر”.

كل عام في الفترة من نوفمبر حتى مارس تُغطي الملايين من براعم اللوتس الوردية سطح البحيرة البالغ مساحته 8000 فدان، والتي تزدهر بشكل كامل في شهر ديسمبر. الوقت المثالي لرؤيتها هو في فترة الصباح عندما تتفتح الأزهار، وتصبح أكثر حيوية، مما يدفع السياح إلى ركوب القوارب الصغيرة والتجول في هذه البحيرة الرائعة.

من المعروف بأن هذه البحيرة هي ذات مياه عذبة، ويبلغ متوسط عمقها متر واحد فقط .

************************

تفتح اللوتس الأحمر في أغرب بحيرات العالم‬

في ديسمبر ويناير من كل عام، يتفتح اللوتس الأحمر في بحيرة «نونغ هان» المعروفة باسم بحيرة «اللوتس الأحمر»، ويتدفق مئات السياح بدءاً من الصباح الباكر من أنحاء تايلاند ومن خارج البلاد إلى محافظة أودون ثاني، للاستمتاع بمناظر البحيرة التي توصف بأنها بين أغرب بحيرات العالم.

تقع البحيرة التي تضم أعداداً هائلة من اللوتس الأحمر في منطقة كومكاوابي التي يقصدها السياح هرباً من حر المدينة نظراً للطقس البارد للهضبة الشمالية، وفقاً لصحيفة «ذا جابان نيوز»، كما للاستمتاع بمناظر زهورها الخلابة، حيث يوفر القرويون المحليون خدمات ركوب بالقوارب لمن يرغب بالاستمتاع بالمناظر المائية وأخذ صور للوتس الأحمر عن قرب.

تحتل البحيرة الترتيب الثاني كأغرب بحيرة في العالم وفقاً لشبكة تلفزيون «سي. إن. إن.» الأمريكية. وهي تغطي مساحة واسعة تمتد إلى 600 فدان مربع، وتوفر سبل العيش لأكثر من 60 قرية من حولها، تصلها المياه من ستة جداول، بالتالي لا تجف البحيرة أبداً على مدار العام. وهي تشتهر أيضاً بأنها موقع ممتاز لمراقبة الطيور.

بحيرة اللوتس الاحمر بيئة مناسبة للطيور النادرة

منظر ساحر مع غروب الشمس في بحيرة اللوتس الاحمر

رحلة بالقارب في بحيرة اللوتس الاحمر

من almooftah

اترك تعليقاً