اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٩٠٥-١٧٥١٠١_Facebook.jpg  مشاهدات: 2  الحجم: 86.1 كيلوبايت  الهوية: 154964

عددٌ خاص بموسم “الطبيعة” باللغتين يناقش تطور الهواية إلى “العمل الاحترافي”
جائزة حمدان بن محمد للتصوير تُطلق إصداراً جديداً من مجلة “هيبا”

  • بن ثالث: قصة الغلاف تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري .. وتترجمُ نفوذ الصورة الإنسانيّ على مستوى العالم
  • بن ثالث: المجتمعات الأوسطية بحاجة لنموذج تجربة “أمندوليا” مع “فريد هولوز” في استعادة بصر 3 مليون إنسان
  • بن ثالث: نُقدّم نماذج فنية مُلهِمة ومفيدة لمجتمعات المصورين .. وقصص النجاح لها مفعولٌ سحريّ على المبدعين الهواة
  • غابي هولوز: سعداء بالتعاون مع مجلة “هيبا” لتسليط الضوء على العَمى الذي يمكن تفاديه بتوظيف قوة التصوير وتأثير الصورة في العمل التنموي الخيري

سبتمبر2023
أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن إطلاق إصدارٍ جديد من مجلة “هيبا” بنسخةٍ رقميةٍ بصيغة PDF سهلة القراءة والتصفّح قابلة للتحميل على الموقع الرسمي www.hipa.ae كما أنها سهلة التداول عبر منصات ووسائل التواصل المختلفة، باللغتين العربية والانجليزية. العدد الجديد يشمل ملفاً خاصاً بموسم “الطبيعة” وخبايا قصص النجاح والأعمال الفائزة فيه، بما فيها قصة الصورة الفائزة بالجائزة الكبرى لهذا الموسم، والتي كانت بعدسة المصور البريطانيّ “هينلي سبيرز”.
سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بصفته رئيساً لتحرير المجلة قال في تصريحه: نواصل تقديمنا لهذا المشروع المعرفيّ الطموح من خلال الجهود الذاتية لفريق العمل المميز للجائزة، مساهمةً في نشر ثقافة التصوير الضوئي من خلال تناول الأفكار والمدارس والتوجّهات المختلفة في صناعة التصوير محلياً وعالمياً، ومناقشة التجارب الرائدة والإبداعات المميزة وتسليط الضوء على المواهب اللافتة في مجال التصوير في دولة الإمارات وفي مختلف دول المنطقة والعالم.
وأضاف بن ثالث: هذا الإصدار يُسلّط الضوء على الأعمال الفائزة بموسم “الطبيعة” وتفاصيل العمل الجاد خلف قصص النجاح، التي ندرك مفعولها السحريّ على المبدعين الهواة من حيث الإلهام والتحفيز وتعزيز الأمل والثقة الذاتية، بجانب ملفٍ خاص يطرحُ قضيةً تهم جميع المصورين وهي الانتقال من مرحلة الهواية إلى “العمل الاحترافي”. أما قصة الغلاف فهي أسلوبنا الـمُبتكر في الاحتفاء باليوم الدولي للعمل الخيري، نُهديها لمجتمعات المصورين حول العالم كي يُلمّوا أكثر بنفوذ الصورة الإنساني وقدرته على التغيير والتأثير وصناعة الفوارق الإيجابية للبشرية كافة. نحن سعداء بتقديم هذا النموذج الحضاريّ الـمُشرق لجمهور الشرق الأوسط، إنها تجربة عدسة المصور “مايكل أمندوليا” مع “مؤسسة فريد هولوز” والتي واكبت استعادة بصر 3 مليون إنسان في أكثر من 25 دولة.
السيدة “غابي هولوز” المدير المؤسِّس لـ”فريد هولوز” قالت في تصريحٍ خاص بهذه المناسبة: نحن في مؤسسة فريد هولوز، سعداء بالتعاون مع مجلة “هيبا” لتسليط الضوء على العمى الذي يمكن تفاديه من خلال توظيف قوة التصوير وتأثير الصورة في العمل التنموي الخيري. لقد تم التقاط الصور من قبل المصور الأسترالي “مايكل أميندوليا” الذي عمل مع مؤسسة فريد هولوز على مدار أكثر من ثلاثين عاماً في مجال توثيق قضية العمى وضعف البصر من خلال عدسة آلة التصوير. إن المصورين يلعبون بحق دوراً مهماً في إيصال الرسالة الإنسانية والتنموية.
وأضافت: إن العمل مع مؤسسات مثل “هيبا” التي تشترك معنا في نفس القيم يساهم في تعزيز دورنا التنموي الرامي لإيجاد حلولٍ جذريّة للقضاء على العمى الذي يُمكن تفاديه، حيث يساهم التعاون الإعلامي في مساعدة الجمهور على فهم واستيعاب أهمية هذه القضية من خلال إدراك الأثر والمشاعر المرتبطة بفقدان واستعادة حاسة البصر على الفرد والأسرة والمجتمع. كما يقول المثل: الصورة تُغْنِي عن ألف كلمة، تُعتبر عين المصور مصدراً مهماً لسرد القصص الإنسانية. فعلى مدار الثلاثين عاماً الماضية، تمكّنت الصورة الضوئية (الفوتوغرافية) من رواية القصص وبثّ الحياة فيها، وترجمة مشاعر مرضانا لحظة استعادة نعمة البصر، وبرهنة تأثير عملنا، وربط الجمهور بالمرضى الذين يعيشون في مناطق تبعد آلاف الكيلومترات. إن صورة مُلهمةٌ واحدةٌ قادرةٌ على إحداث تأثيرٍ وتغييرٍ إيجابي بين النّاس لحثّهم على تبني مواقف داعمة للقضايا التي قد لا تلقى الاهتمام أو التمويل الكافيين مثل صحة العيون.
وختمت تصريحها قائلةً: لقد ساهمت الصور التي التقطها “مايكل أمندوليا” في إلهام الناس لدعم قضية مكافحة العمى حول العالم. فعلى سبيل المثال صورة الغلاف هي لإمراة اسمها “أزميرا” من أثيوبيا، تم توظيف صورتها لنقل الواقع المرير الذي يعيشه مرضى الرمد الحبيبي ومعاناتهم اليومية. ومازلنا نستخدم الصورة لتعزيز جهودنا الرامية للقضاء على مرض الرمد الحبيبي حول العالم.
وقد خَتَمَ بن ثالث تصريحه عن المناسبة بقوله: مجلة “هيبا” تهدفُ لتقديم قيمةٍ مُضافة لكل المصورين والمهتمين بالفنون البصرية، لذا نحرص على نوعية المحتوى الذي يجمع بين الفائدة المعرفية والمتعة البصرية والمعلومة الـمُوجزة، لصناعة فارقٍ إيجابيّ ملموس في مجتمعات المصورين الهواة والمحترفين. ندعو جميع المهتمين من جميع أنحاء العالم لزيارة موقع الجائزة والاطلاع على الإصدار باللغتين، وإطلاعنا على كافة الآراء والملاحظات والمقترحات، كما ندعو أصحاب التجارب المميزة في عالم التصوير للمشاركة في الإصدارات القادمة.
– انتهى الخبر –
الصور المرفقة:
1.سعادة الأمين العام للجائزة / علي خليفة بن ثالث
2.السيدة “غابي هولوز” المدير المؤسِّس لـ”فريد هولوز”
3. المصور مايكل أمندوليا، والسيدة “غابي هولوز” يحيطان بـ”تران فان غياب” بطل الصورة الشهيرة مع الراحل “فريد هولوز” في فيتنام
4. أغلفة المجلة باللغتين

للاطلاع وتحميل المجلة
https://www.hipa.ae/media

لتحميل الرزمة الصحفية الكاملة:
Download link
https://we.tl/t-1m3US9KWrz
————————————————————————————————————————-

معلومات للصحفيين:
نبذة عن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي :
أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:
سعد هاشمي – خبير الإعلام والاتصال المؤسسي
جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
المتحرك: 00971504996691
المباشر: 043711163
بريد الكتروني: [email protected]

Saad M. Hashmi سعد محمد هاشمي
Media & Corporate Communication Expert
Corporate Communication Section
خبير الإعلام والاتصال المؤسسي
قسم الاتصال المؤسسي
Marketing & Communications Department إدارة الاتصال والتسويق
Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
International Photography Award (HIPA) الدولية للتصوير الضوﺋﻲ
Tel: +971 4 3711163 +971 4 هاتف: 3711163
Fax: +971 4 3711100 +971 4 فاكس: 3711100
P.O.Box: 506660 ص.ب: 506660
Dubai U.A.E دﺑﻲ، إ.ع.م
www.hipa.ae www.hipa.ae

__________________________________________________ ____________________
This email has been scanned by the HIPA Email Security Service.
__________________________________________________ ____________________

تُطلق جائزة حمدان بن محمد للتصوير إصداراً جديداً من مجلة “هيبا”
اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٩٠٥-١٨١٩٥٧_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 96.2 كيلوبايت  الهوية: 154970 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٩٠٥-١٨٢٠٣٥_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 126.0 كيلوبايت  الهوية: 154971 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٩٠٥-١٨٢١٠٦_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 258.0 كيلوبايت  الهوية: 154972 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٩٠٥-١٨٢١٣٨_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 74.0 كيلوبايت  الهوية: 154973
​​​​​​​

من almooftah

اترك تعليقاً