الأولمبياد العلمي السوري يشارك في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات في 11 الجاري

 

دمشق-سانا

تشارك الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري بالمنافسات العالمية في 11 من الشهر الجاري من خلال الأولمبياد الآسيوي للرياضيات الذي تنظمه كازاخستان.

وذكر عماد العزب رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في تصريح له أنه تم توسيع المشاركة السورية في هذا الاستحقاق العلمي الكبير بالتنسيق بين الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري واللجنة العلمية في الأولمبياد بفريق وطني مؤلف من 10 أعضاء 5 منهم من الطلاب القدامى في الفريق الوطني للرياضيات و5 من الطلاب الجدد.

وأضاف العزب أن الأولمبياد يشمل أيضا دول المحيط الهادي ما يرفع من مستواه العلمي ويجعله اقرب الى العالمية كما أن المشاركة فيه تتم عبر الانترنت “كل من مكانه” وفق معايير الأمانة العلمية.

ولفت إلى أن هذه المشاركة الدولية تأتي كبداية لموسم نشاط دولي حيث تنتظر الأولمبياد العلمي السوري مشاركات بالأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي تنظمه كازاخستان ومشاركات عالمية في تموز القادم حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في جنوب افريقيا والفيزياء في كازاخستان والكيمياء في فيتنام والمعلوماتية في تايوان والعلوم الطبيعية في اندونيسيا.

وكان الأولمبياد العلمي السوري انطلق مع بداية العام الدراسي بمشاركة أكثر من ثلاثين ألف شاب وشابة من طلاب الصف الأول الثانوي في كل المحافظات.

يشار إلى أن الحصيلة السورية في الاستحقاقات العلمية العالمية بلغت العام الماضي 3 ميداليات اثنتان منها في الأولمبياد العالمي للكيمياء في روسيا وواحدة في أولمبياد الفيزياء بالدانمارك.

من almooftah

اترك تعليقاً