دمشق-سانا

أطل الفنان “أسعد فضة” على طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية اليوم، وذلك ضمن فعالية “ملتقى الإبداع” التي تقام في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، حيث المكان الذي تخرجت فيه أول دفعة على يده، وحمل أحد صفوفه اسمه.

وبدأ الملتقى بفيديو بانورامي استعرض أهم أعمال “فضة” منذ بداياته، وأشهر المحطات التي أثرت في مسيرته المسرحية والدرامية والسينمائية، ثم اعتلى خشبة مسرح المؤلف الكبير والمسرحي سعد الله ونوس برفقة الناقد سعد القاسم الذي أوضح أن الملتقى هو جزء من العملية التعليمية في المعهد، ويقدم فرصة للطلاب للاستفادة من تجارب المبدعين السوريين.

أسعد فضة الذي لعب أدوار الفنان جميعها، فعرف ممثلاً ومخرجاً مسرحياً وتلفزيونياً وسينمائياً ومعلماً قديراً ومديراً للمسارح والموسيقا وضوءً يبرز مواهب من حوله، شرع حديثه إلى الطلاب بتوجيه الشكر لكل من ساهم في استمرار المعهد العالي للفنون المسرحية بتخريج دفعات متميزة من الطلاب، مقدماً وصيته لهم بأن يكون لكل منهم مشروعه الفني الخاص خلال سنوات دراسته وما بعد التخرج، ويصب في مضمار المشروع الثقافي الوطني.

وتخلل الملتقى أسئلة لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية التي أجاب فيها عن الاستفسارات التي تدور في رأسهم، مقدماً نصائحه لهم.

وانتهى الحوار بتكريم الفنان فضة بدرع المعهد وبصورة تذكارية جمعت طلاب المعهد مع المعلم القدير.

عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور ثامر العربيد لفت إلى أن المعهد يطلق العام الدراسي الجديد، وأن الملتقى يأتي ضمن خطة عمله في رفع المستوى الأكاديمي، وأداء الطلاب في كل الأقسام باستضافة الفنان الكبير أسعد فضة أحد أعمدة هذا المعهد والذي ساهم بتأسيسه، إضافة لكونه مخرجاً وممثلاً مسرحياً له باع طويل في العمل الفني.

وأضاف: “إن ملتقى الإبداع ماض في هدفه بتقديم قامة فنية للطلاب للحديث عن تجربتها ومحاورتها لهم بكل شفافية، الأمر الذي يحقق هدفاً كبيراً من أهداف المعهد بتسليط الضوء على تجارب الرواد والمجددين والتي تقدم دروساً لفناني المستقبل وإجابات عميقة مبنية على مسيرة وتجربة فنية غنية”.

وأوضح أن ملتقى الإبداع هو واحد من فعاليات عدة يطلقها المعهد، مثل عروض من الذاكرة ونادي السينما، حيث يسعى المعهد لفتح أبوابه أمام تجارب طلابه وخريجيه، إضافة لتظاهرة الأبواب المفتوحة التي تعتبر تقليداً سنوياً يطلقه في بداية العام الأكاديمي.

أماني فروج وخضر سليمان

 

 

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

من almooftah

اترك تعليقاً