الصاروخ الصيني التائه.. لماذا لا تسقطه أمريكا؟
الصاروخ الصيني "التائه" يسقط قرب جزر المالديف
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد مركز الفلك الدولي إن توقعاته تشير إلى أن حطام الصاروخ الصيني سيسقط على الأرض الأحد في تمام الساعة السابعة و20 دقيقة بتوقيت غرينيتش مع هامش خطأ 6 ساعات.
وقال المركز في التحديث الثامن عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “توقعات برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية لمركز الفلك الدولي: 09 مايو 07:20 غرينتش ± 6 ساعات”.
الصاروخ الصيني التائه.. تحديث جديد من مركز الفلك الدولي حول موعد سقوطه على الأرض
العالم
نشر السبت، 08 مايو / أيار 2021
وأضاف الفلك الدولي في تغريدته نفسها: ” توقعات وزارة الدفاع الأمريكية: 09 مايو 02:52 غرينتش ± 6 ساعات”.
عاجل: التحديث الثامن لسقوط الصاروخ الصيني توقعات برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية لمركز الفلك الدولي: 09 مايو 07:20 غرينتش ± 6 ساعات. توقعات وزارة الدفاع الأمريكية: 09 مايو 02:52 غرينتش ± 6 ساعات. الخارطة تبين مكان السقوط، والخطوط تبين الأماكن المحتملة السقوط ضمن هامش الخطأ https://t.co/ZZQ6VaxNqY
وأظهرت الخارطة التي نشرها المركز في تغريدته الأماكن التي من المحتمل أن يسقط بها حطام الصاروخ الصيني التائه الذي شغل العالم على مدار الأيام الماضية.
ــــــــــــــــــــــ
الصاروخ الصيني “التائه” يسقط قرب جزر المالديف
مركز الفلك الدولي: مقاطع مصورة أظهرت مرور الصاروخ الصيني بالأردن ثم دخوله الغلاف الجوي فوق سلطنة عمان قبل سقوطه في المحيط الهندي..
China
بكين / الأناضول
أعلن مكتب هندسة الفضاء الصيني المأهول، الأحد، سقوط حطام صاروخ “لونغ مارش – 5 واي 2” المحلي، الذي فقدت السيطرة عليه بعد إطلاقه، في المحيط الهندي قرب جزر المالديف.
وذكر المكتب في بيان، صباح الأحد، أن بقايا حطام الصاروخ عادت إلى الأرض في الساعة 02:24 بتوقيت غرينيتش.
ونقل المكتب عن مسؤولين صينيين أن معظم أجزاء الصاروخ احترقت عند سقوطها في المحيط.
بدوره، أفاد مركز الفلك الدولي، على حسابه بتويتر بأن مقاطع مصورة أظهرت مرور الصاروخ الصيني بالأردن ثم دخوله الغلاف الجوي فوق سلطنة عمان قبل سقوطه في المحيط الهندي.
ونقل المركز عن مصادر أمريكية أن الصاروخ دخل الغلاف الجوي الساعة 02:14 بتوقيت غرينتش أثناء مروره فوق سلطنة عمان وسقط الحطام أخيرا شمال المالديف.
كما نشر المركز مقطعا مصورا قال إنه لمرور حطام الصاروخ فوق مدينة عمّان – الأردن، أثناء مروره العادي وقبل سقوطه بحوالي عشر دقائق.
وفي 29 إبريل/ نيسان الماضي، أطلقت الصين صاروخ “لونغ مارش – 5 واي 2” إلى الفضاء، بهدف استخدامه في إطلاق قمر الاتصالات “شيجيان-18 ” في يونيو/حزيران المقبل، وفق وكالة أنباء “شينخوا” الصينية الرسمية.
وفي اليوم التالي، قال موقع “سبيس نيوز”، المعني بأخبار الفضاء، إن “المراقبة الأرضية للجسم الأساسي للصاروخ تشير إلى أنه ليس تحت السيطرة”، مضيفا أنه يتجه “ببطء وبشكل غير متوقع” إلى الأرض.
خبيرة مصرية: الصاروخ الصيني التائه مر بفضاء البلاد مرتين - RT Arabic
منظمة فضائية أمريكية تتوقع سقوط الصاروخ الصيني التائه فوق دولة عربية - قناة  العالم الاخبارية
واشنطن تكشف موعد سقوط الصاروخ الصيني التائه وتكشف نيتها حول | مصراوى
أين يسقط صاروخ الصين "التائه"؟ سؤال يشغل العالم وإجابته أبسط كثيراً مما يبدو
حقيقة المعلومات والتنبؤات المتداولة بشأن الصاروخ الصيني التائه | صين |  الجزيرة نت
الصاروخ الصيني التائه.. لماذا لا تسقطه أمريكا؟

من almooftah

اترك تعليقاً