سعوديان يفوزان بجائزتين في مهرجان الفنون الخليجي

سعوديان يفوزان بجائزتين في مهرجان الفنون الخليجي
جدة – نشر – احمد الثقفي

حقق فنانان سعوديان جائزتين في مجالي الشعر الغنائي والغناء بمهرجان الفنون الموسيقية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أُقيم في الدوحة على مدار خمسة أيام واختتم فعالياته مساء الأحد 26/ 2/ 1435هـ .
وأوضحت إدارة الإعلام الثقافي في وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام أن الشاعر الغنائي حسين الشبيلي حقق المركز الأول في مجال الشعر وحصل على جائزة قيمتها 30 ألف ريال قطري، فيما جاء الشاعر والملحن القطري إسماعيل عيسى في المركز الثاني وحصل على 20 ألف ريال قطري، والشاعر الكويتي ناصر البناي في المركز الثالث وحصل على 10 آلاف ريال قطري.
وبينت أنه في مجال الغناء حقق الفنان سلطان حسين المركز الثالث، وحصل على جائزة مقدارها 10 آلاف ريال قطري، فيما جاء الفنان الكويتي مطرف المطرف في المركز الأول بجائزة مالية مقدارها 30 ألف ريال قطري، والفنانة الإماراتية أروى على المركز الثاني بجائزة مالية مقدارها 20 ألف ريال قطري.
وأشارت إدارة الإعلام الثقافي إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان قد كرمت رواد الموسيقى والغناء من الفنانين الخليجيين تقديرا لعطائهم المتميز، وما قدموه للأغنية الخليجية خلال السنوات الماضية ومنهم الفنانين السعوديين صالح السيد وحمدي سعد.
جدير بالذكر أن وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية تشارك في هذا المهرجان سنويا ضمن النشاطات الثقافية المجدولة لدول مجلس التعاون الخليجي وترشح الفنانين السعوديين للمنافسة في مسابقات الشعر والغناء والتلحين إضافة إلى المكرمين بالمهرجان تقديرا لتميزهم وإبداعهم الفني.

 

من almooftah

اترك تعليقاً