أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 عالم الطفل والإسرة 2 تعرف على المفاهيم الخاطئة عن حَب الشباب!

تعرف على المفاهيم الخاطئة عن حَب الشباب!

مفاهيم خاطئة عن حَب الشباب!

المفهوم الأول: يتكون حب الشباب من قلة النظافة!

إذا كنت تؤمن بهذا المفهوم و تقوم بغسل بشرتك بقوة فإنك “تزيد الطين بلة” !
فحب الشباب لا يتكون بسبب الأوساخ أو الدهون المتراكمة على سطح البشرة ، على الرغم من أن الدهون الكثيرة و الجلد الميت و تراكم الأوساخ بفعل العوامل الجوية تجعل الوجه تبدو إلا أنه لا يجب ازالتها بالصنفرة اليدوية و الغسل المستمر لأنه بالتالي سيؤدي إلى تهيج البشرة و يزيد حب الشباب سوءاً . و أفضل طريقة لتنظيف البشرة و التعامل مع حب الشباب هو غسل الوجه بلطف مرتين يومياً بالماء و الصابون المعتدل ثم التربيت عليها بلطف حتى تجف و أخيراً استخدام علاج مناسب لحب الشباب.

المفهوم الثاني: يتكون حب الشباب بسبب تناول أنواع معينة من الطعام

لم تجد دراسات علمية واسعة النطاق صلة بين تناول نوع معين من الطعام و ظهور حب الشباب، بمعنى آخر، الطعام لا يسبب ظهور حب الشباب . حتى لو كان هذا الطعام عبارة عن شوكولاته أو بطاطا مقلية أو حتى البيتزا. و مع ذلك يصر الكثير على أن بعض أنواع الطعام يؤثر على بشرتهم و ظهور حب الشباب بها . في هذه الحالة ننصح بتجنب هذه الأطعمة إلى جانب اعتماد نظام غذائي متوازن.
و وفقاً لما أثبتته الأدلة العلمية بأنه لا داعي للقلق من تأثير النظام الغذائي المتبع إذا تم معالجة حب الشباب بشكل صحيح .

المفهوم الثالث: يتكون حب الشباب بسبب الضغط النفسي

لا يعتبر الضغط اليومي العادي عامل مهم لظهور حب الشباب . وقد يكون الضغط النفسي الشديد و ما يحتاجه من عناية طبية و تناول أدوية معينة هو ما يسبب ظهور حب الشباب كأحد الآثار الجانبية لاستخدام هذه الأدوية. و بالتالي يجب عليك استشارة طبيبك المختص إذا اعتقدت بأن حب الشباب قد ظهر لديك بسبب استخدام أدوية لعلاج حالة الضغط النفسي أو الاكتئاب لديك .

المفهوم الرابع: لا يعتبر حب الشباب مرض بل مشكلة جمالية فقط

فعلاً, لايوجد تهديد حقيقي على صحة الشخص بحجم ظهور حب الشباب لديه و تأثيرها على مظهره و نظرته لنفسه . و لكن يمكن لحب الشباب في بعض الأحيان أن يؤدي إلى ندوب دائمة و التي بإمكانها أن تؤثر على نظرة الشخص لنفسه إلى حد التأثير على حياته بشكل عام.

المفهوم الخامس : يجب عليك ترك حب الشباب يأخذ دورته الحياتية إلى أن يزول من تلقاء نفسه!

في الحقيقة ، لست مجبراً بعد اليوم على تحمل حب الشباب أو حتى الحصول على ندبات دائمة على وجهك لأنك تنتظر زواله لوحده بدون علاج, حالياً توجد أدوية فعّالة قادرة على ازالة حب الشباب دون آثار جانبية كبيرة

اضف رد

تابعونا على فيسبوك

أحدث المقالات