Hassan Dawod

‎‏ مع ‏‎Essam A Sharaf‎‏

🔸️{{{ دولة رئيس وزراء مصر الأسبق د.عصام شرف }}}🔸️
منذ ان تعرفت علي شخصية هذا الرجل العظيم وانا في انبهار دائم . فأنا كمصور فوتوغرافي وفنان تشكيلي اركز علي تفاصيل الشخصيه قبل الشخص نفسه . فالشخصيه تعكس أعماق الأشخاص وتبرز معالم ذاتهم .
ولقد لمست في شخصية معالي الدكتور عصام شرف هذا المكنون فائض الكرم وهذا الحس المرهف والخلق الدمث . فهو دائمآ مبتسم للجميع . يمد يده للكل . حاضر لكل دعوه بوقته الثمين .متواجدا للعطاء بعلمه الغزير مشاركآ للقاصي والداني بإحساسه الدافئ وروحه الطيبه . وقد اقتربت منه اكثر فزدت انبهارآ بثقافته العميقه واطلاعه الواسع ولغته الرصينه وبساطته الراقيه وتواضعه الجم .
هذا الرجل المعطاء ذو الأصل العريق قرأت له في مقالاته التي يخص بها مجتمعه وشاهدته عن كثب وهو يلقي محاضراته والتي تجد في كلماته دائمآ بعثآ متجددآ للأمل ولم شمل أفراد المجتمع وأطروحات تهدي الي سبل التعقل ورأب الصدوع بين البشر والارتقاء بهم.
هذا الرجل العلمي الشغوف بالآداب والفنون وحوار الحضارات والالتقاء بين الأعراق والأديان
صاحب الفكر المستنير المبني علي احترام فكر الاخر ومعتقداته . يذوب برقه عند سماعه لمقطوعه موسيقيه عذبه وينقد بفلسفه عميقة حينما يري عملا فنيا مدروسا ويتفاعل معه مثلما تفاعل مع أعمال معرضي الأخير حين تشرفت بافتتاحه له . ولمست في حضوره فهما مثقفا وغوصا فلسفيا في اعماق العمل الفني وكأنما يمارس النقد الفني منذ زمن.
هذا الانسان المحب الملهم تراه ابا أو أخا قريبا منك حانيآ حنونآ صادقآ صدوقآ . يقترب منه الناس فيقف بينهم بتواضع شديد لإلتقاط صوره جماعيه معهم وهو مبتسمآ ودودآ.
فكم اعتز بشخصه الكريم وكم افخر بصداقته المخلصه . وكم أكن له في قلبي الكثير من معان المحبة والود . مع خالص دعواتي له بموفور الصحه والسعاده له ولأسرته الكريمه ولأحلامه الورديه لمجتمعه ولوطنه الذي يعشقه بقوه .
حسن داود
معماري تشكيلي فوتوغرافي

من almooftah

اترك تعليقاً