فيلم الأم برد الشتاء وحفاوة العمل

يتابع فيلم الأم أعمال تصويره ، في مناطق عدة من الريف السوري . حيث الكثير من البرد المحيط بمكان العمل ، ولا يكسره سوى حرارة الجهد السينمائي الحقيقي الذي يبذله فريق العمل . راجين منه النتيجة الفنية الكبيرة .

العمل ، يسير بإيقاع سريع تحت إدارة مخرج خبير ومتمكن مثل باسل الخطيب ، وخبرات كل من الفنانين والفنيين الموجودين في فريق العمل لعبت دورا حاسما في تنفيذ العمل على الشكل الذي ينبىء بأن فيلما هاما آخر سوف تنتجه المؤسسة العامة للسينما بتوقيع باسل الخطيب إخراجيا . كثير من المصائر والأحداث ، والشخصيات التي تقدم مزيدا من الحدث الدرامي ، المتصل بالواقع السوري الآن بتقاطاعات عديدة ، سوف نشاهدها في الفيلم . فيلم الأم ، هو الرابع الذي تنتجه المؤسسة العامة للسينما في موسم عام 2013 ، وسوف يكون جاهزا للعرض خلال الفترة القادمة .

وهو الثاني الذي يخرجه باسل الخطيب لدى المؤسسة بعد فيلم مريم الذي كان صاحب رصيد جماهيري ونقدي كبير سوريا وعربيا . كما أنه حقق جائزتين سينمائيتين في مهرجان الداخلة السينمائي في المغرب ومهرجان وهران للفيلم العربي في الجزائر .

في فيلم الأم ثمة جديد على الصعيد الفني . حيث يعمل لأول مرة في السينما الفنان بشار إسماعيل ، بعد تجربة تلفزيونية غنية ، وهو يعمل في هذا الموسم عملين سينمائيين دفعة واحدة ، بانتظار الخريف لجود سعيد والأم لباسل الخطيب ، وكلاهما من إنتاج المؤسسة العامة للسينما .

عن مشاركته في الفيلم يقول اسماعيل أنه سعيد جدا بها ، كونه يعمل في فيلم سينمائي سوري وهو يعول عليه بالكثير . ويتابع . في الفيلم أقدم شخصية المختار ، الذي يمثل الكثير من الرصانة والإتزان ، وهو شخصية محورية في حياة هذه الضيعة الصغيرة في الريف السوري الجميل حيث تدور أحداث الفيلم . كما أن الفيلم يسجل عودة هامة للفنانة نورا رحال ، التي قدمت من فن الغناء ، وبعض التجارب الفنية في التمثيل . لنورا رحال رصيد من الأعمال الفنية يشتمل على فيلمين ، الترحال في سورية ومجنون أميرة في مصر ، و خمسة مسلسلات تلفزيونية ، هي . هوى بحري ، سفر، أهل الغرام ، كوم الحجر ، بيت جدي .

من almooftah

اترك تعليقاً