الأربعاء 4 ديسمبر 2019 م

“سينما عقيل”: أفلام عربية تشارك في مهرجان الرقص السينمائي ‎

تشارك أفلام سينمائية عربية ضمن “مهرجان الرقص السينمائي” الذي يعرض حالياً في سينما عقيل، حسبما ذكر بيان لها اليوم الأربعاء.

والأفلام المشاركة هي فيلم “ابن الرقاصة” من لبنان، الذي يعرض 10 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وفيلم “الشغلة” من مصر، الذي يعرض يومي 12 و14 ديسمبر.

وأخرج فيلم “ابن الرقاصة”، جورج هزيم، وتدور أحداثه حول “ماجد”، شاب في العشرين من عمره، وهو يحاول التعامل مع حزنه على وفاة والدته حديثًا في حادث سيارة، يكتشف أن أمه كانت راقصة شرقية، يبدأ “ماجد” البحث عن التاريخ السري لوالدته، وسط حالة من الصمت تصيب الأب الرافض الإفصاح عن أي تفاصيل تخص الأم، في سعي ماجد لمعرفة الحقيقة نجد المرأة ذاتها التي أخبرته عن ماضي والدته، موجودة لمساعدته في تجاوز الأزمة.

أما فيلم الُشغلة” من إخراج رامز يوسف، فيرصد عالم الأفراح الشعبية من خلال حياة ثلاث راقصات شعبيات، ومتعهدي الأفراح المسؤولين عن تشغيل الراقصات، بدون تنظير أو أحكام، بل يقترب من حياة هؤلاء الراقصات وقصصهن الإنسانية، معاناتهن في الحياة وأحلامهن، بعيدًا عن هذه المساحيق وبدل الرقص، وخشبة المسرح والموسيقى الصاخبة.

يذكر أن “سينما عقيل” في دبي تعتمد مبدأ السينما البديلة، ونجحت بتقديمها أفلام متنوعة بما فيها الأفلام المستقلة التي لا تجد طريقها إلى صالات العرض التجارية.

من almooftah

اترك تعليقاً