مريضة في عيادة طبيب (صورة من الارشيف)

مريضة في عيادة طبيب (صورة من الارشيف)

مئات النساء يقاضين طبياً ألمانياً بتهمة تصويرهن أثناء الفحص

ادعت مئات النساء في إحدى المدن الألمانية على طبيب مختص بالأمراض النسائية، لتصوريهن سراً أثناء مراجعتهن له في عيادته. وقد عثرت الشرطة على أكثر من 35 ألف صورة لدى الطبيب المتهم.

تقدمت أكثر من 700 امرأة بمدينة شيفرشتات بألمانيا بدعوى ضد طبيب الأمراض النسائية الذي يتعالجن عنده يتهمنه فيها بتصوريهن سرا أثناء الفحص الطبي. وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين (21 تشرين الثاني/ نوفمبر) قال لوتار ليبيغ، وكيل المدعي العام بمدينة فرانكتال القريبة من مدينة شيفرشتات، إن التحقيقات في الدعوى ستستغرق وقتا بسبب العدد الكبير للصور.

ويتهم المدعى عليه الطبيب المختص بالأمراض النسائية، بتصوير نحو ثلاثة آلاف امرأة سرا أثناء خضوعهن للفحص في عيادته. وقال ليبيغ إن المحققين انتهوا بالفعل من تحديد هوية 800 من هذه الحالات وسؤال أصحابهن عما إذا كن يرغبن تقديم دعوى ضد الطبيب أم لا “وهناك نسبة بسيطة جدا منهن لا يرغبن في تقديم دعوى ضد الطبيب”. كما تقدم عدد إضافي من النساء بدعوى ضد الطبيب.

وعثر المحققون لدى الطبيب على أكثر من 35 ألف صورة التقطت للمريضات أثناء خضوعهن للفحص الطبي. ويعاقب القانون الألماني كل من ينتهك حرمة الخصوصية بالتقاط صور لمناطق العورة، وفق المادة (201 آ) من قانون العقوبات الألماني، شريطة أن يكون هناك ادعاء شخصي من قبل من وقع عليه هذا الجرم.

(ع.ج/ د ب آ)

مراجعة: يوسف بوفيجلين

من almooftah

اترك تعليقاً