أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 منوعات 2 معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “من هنا مر تشافيز” في المركز الثقافي العربي بالسويداء ..

معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “من هنا مر تشافيز” في المركز الثقافي العربي بالسويداء ..

بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل الرئيس تشافيز.. افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “من هنا مر تشافيز” في المركز الثقافي العربي بالسويداء

 

 

السويداء-سانا

افتتحت سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في المركز الثقافي العربي بالسويداء اليوم معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان “من هنا مر تشافيز” ضم52 صورة فوتوغرافية جسدت مرحلة طفولة الزعيم الأعلى للثورة البوليفارية الرئيس الفنزويلي الراحل اوغو تشافيز ونشاطاته أثناء زياراته الثلاث لسورية وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاته.

20140216-214408.jpgوأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف الى أنه برحيل قائد الثورة البوليفارية تشافيز فقدت سورية صديقا وقائدا داعما لحقوق الإنسان ومناضلا ضد الظلم والاضطهاد من أجل القضايا الإنسانية العادلة مبينا أن زياراته لسورية كانت تجسيدا لعمق الصداقة بين البلدين وشكلت انعطافا في توطيد العلاقات السورية الفنزويلية ومد جسور المحبة بين الشعبين.

ولفت شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية حمود الحناوي إلى العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين في سورية وفنزويلا مؤكدا أهمية الحرص على تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف نواحي الحياة.

20140216-214431.jpg

وأشار سفير فنزويلا في سورية عماد صعب إلى أن المعرض الذي افتتح في السويداء وسيفتتح لاحقا في دمشق حلقة من سلسلة نشاطات ثقافية تربوية ستنظم على مستوى دولي بهدف إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل تشافيز موضحا أن العمل الوثائقي الذي يقدمه المعرض يهدف الى تسليط الضوء على اللحظات التاريخية الثلاث التي قام خلالها تشافيز بزيارة سورية لتوحيد النضال ضد الهيمنة الامبريالية والعمل من أجل بناء عالم متعدد الأقطاب من خلال إنشاء مراكز جديدة للقوة وتعزيز حق تقرير المصير ودعم قضايا الشعوب العربية.

20140216-214452.jpg

وأشار صعب إلى أن ما تمر به سورية يشابه ما يحدث على الساحة الفنزويلية التي تعاني محاولات يائسة لزعزعة أمن واستقرار البلاد وتواجه حربا اقتصادية شرسة بدعم من الإمبريالية العالمية مؤكدا أن الشعبين ناضلا وسيناضلان لدحض المخططات الصهيونية الإمبريالية والحفاظ على سيادة واستقلال أوطانهم.

ونوه أمين سر جمعية الصداقة العربية السورية الفنزويلية نايف الشاعر بدعم الحكومة الفنزويلية للجالية السورية في فنزويلا ومنحهم الجنسية الفنزويلية أسوة بالمواطنين الفنزويليين وتبوء عدد منهم مناصب مهمة بعد ان أثبتوا فاعليتهم وقدموا خدمات عدة للجمهورية البوليفارية.

20140216-214524.jpgحضر الافتتاح أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي /شبلي جنود/ وشيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية يوسف جربوع.

وتوفي الرئيس تشافيز في آذار الماضي عن عمر 58 عاما قضى جلها بالعمل على بناء بلاده وتحصين قرارها السيادي والدفاع عنها حتى الرمق الأخير حيث واجه خلال مسيرة حياته في قيادة البلاد تحديات جساما أبرزها التصدي لسياسة الهيمنة الأمريكية على قارة أمريكا اللاتينية وعلى الدول الأخرى والنهوض ببلاده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>