الأرجنتيني ميسي خامس أفضل هدافي الدوري الإسباني في التاريخ
صعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني إلى المركز الخامس كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني في أعقاب قيادته لفريقه أمام أشبيلية 4 -1 وتسجيله لهدفين في اللقاء وتسجيله لـ “226” هدفاً في تاريخ الليغا الإسبانية.
وكشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن ميسي تمكن من رفع رصيده التهديفي في تاريخ منافسات الدوري الإسباني إلى 226 هدفاً معادلاً بذلك لرقم سيزار الفاريز لاعب برشلونة السابق، ليصبح الهداف التاريخي لبرشلونة في مباريات الليغا الإسبانية.
ويبقى لميسي هدفاً واحداً فقط ليعادل رقم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد والذي سجل “227” هدفاً في الليغا الإسبانية، كما أنه على بعد هدفين فقط ليحطم رقم أسطورة ريال الإسباني راؤول غونزاليس والذي يملك “228” هدفاً في تاريخ الدوري .
وسيكون ميسي مرشحاً بقوة لتحطيم رقمي دي ستيفانو و راؤول غونزاليس هذا الموسم، ليصبح ثالث كبار هدافي الليغا الإسبانية خلف المكسيكي هوغو سانشيز هداف ريال مدريد برصيد “234” هدفاً والذي يحتل المركز الثاني بين هدافي الليغا، إلى جانب المتصدر التاريخي للمسابقة الإسباني تلمو ثارّا هداف أتليتكو بلباو الإسباني والذي يتربع على صدارة هدافي المسابقة على مر التاريخ بـ “251” هدفاً .
وأشادت صحيفة “ماركا” الإسبانية بالبرغوث ليونيل ميسي وعنونت على موقعها الالكتروني: “ميسي لا يرحم” في إشارة إلى قدرة الأرجنتيني على قلب نتيجة المباراة رغم تأخر فريقه بهدف.
وسجل ميسي هدفه الـ11 مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم خلف التشيلي أليكسيس سانشيز صاحب المركز الأول وبيدرو رودريغيز صاحب المركز الثاني.
وتعرض ميسي لانتقادات كثيرة في الفترة الأخيرة بسبب تراجع مستواه بعد العودة من الإصابة وتصاعدت بعد هزيمة برشلونة على أرضه أمام فالنسيا في ملعب كامب نو.

من almooftah

اترك تعليقاً