pp444

pp666

“القمة الثقافية أبوظبي 2018 ” تعلن أسماء أبرز المتحدثين والفنانين المشاركين في الدورة الثانية

 

من 8 إلى 12 أبريل 2018

منارة السعديات، أبوظبي

 

للحصول على صور المتحدثين والفنانين

يرجى الضغط هنا

 

أبوظبي، 4 أبريل 2018- كشفت “القمة الثقافية أبوظبي 2018 “عن أسماء أبرز المتحدثين والفنانين المشاركين في دورتها الثانية، والتي ستنعقد في الفترة من 8 إلى 12 أبريل الحالي في العاصمة الإماراتية. تسعى القمة إلى إيجاد حلول ثقافية للتحديات العالمية الحالية، بحضور ممثلي أكثر من 80 دولة مما يجعلها أكبر تجمع عالمي لكبار المسؤولين الحكوميين والجمعيات الخيرية وقادة الفنون وكبار رجال الأعمال وخبراء التكنولوجيا والفنانين في العالم.

 

ويهدف برنامج “القمة الثقافية أبوظبي 2018” إلى تحديد ودعم الأفكار الجديدة لتسخير قوة تعليم الفنون لمواجهة بعض أكبر التحديات في العالم، من خلال التركيز بشكل خاص على تعليم الفنون، إذ تغطي المناقشات التي تقام تحت شعار “إمكانيات بلا حدود” موضوعات عديدة مثل حفظ التراث، والتشجيع على التغيير البيئي الإيجابي، ومكافحة العنف والتطرف.

 

كما سيشهد الحدث سلسلة من المعارض وعروض الأداء الحية لفنانين وموسيقيين معروفين في جميع أنحاء العالم، من أوركسترا الاتحاد الأوروبي للشباب إلى أكاديمية بيت العود في أبو ظبي، في تعاون جديد يتجاوز الحدود الصارمة والاختلافات الثقافية.

 

وقالت معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات ورئيس اللجنة التوجيهية للقمة الثقافية أبوظبي 2018: “بعد نجاح الدورة الأولى في العام الماضي، يسرنا رؤية انعكاس النقاشات التي أثارتها القمة الثقافية أبوظبي لدى كبار المبتكرين وصنّاع القرار في العالم، حيث وافق الكثير منهم على المشاركة مرة أخرى في قمة هذا العام في العاصمة أبوظبي التي تعد مركزاً ثقافياً عالمياً، إذ تجمع القمة الثقافية نخبة متميزة ومتناغمة من المبدعين وصنّاع السياسات لمعالجة قضايا عالمية كبرى مثل مشكلة الفقر وتمكين المرأة وعنف التطرف والصراعات”.

 

إضاءات على المتحدثين

 

تتضمن أبرز موضوعات برنامج “القمة الثقافية 2018” جلسات افتتاحية حول “الاتجاهات الناشئة في الفنون ووسائط الإعلام العالمية: الخطوة التالية” و”دراسات حالة في إمكانيات بلا حدود”. وستضم قائمة المتحدثين في تلك الجلسات كل من نانسي سبيكتور، المدير الفني لمتحف سولومون أر. جوجنهايم في نيويورك، وتوريا الجلاوي، مؤسس 1-54 معرض الفن الإفريقي المعاصر، ومولي فانون، مديرة العلاقات الدولية في مؤسسة سميثسونيان، والحائز على جائزة نوبل للسلام كايلاش ساتيارثي.

 

كما تضم قائمة المتحدثين في “القمة الثقافية 2018” كل من سعادة مقصود كروزي، المدير التنفيذي لمركز هداية، وسعادة عمر غباش، سفير دولة الإمارات في فرنسا، وهانا جوديفا، سفيرة اليونيسف في إثيوبيا، وعبد الواحد الخليلي، مدير معهد جبل الفيروز للفنون الأفغانية، وماني أنصار مؤسس مهرجان تمبكتو في الصحراء، وجورج ريتشاردز رئيس قسم التراث في مؤسسة الفن جميل، وإيساو ماتسوشيتا، نائب رئيس جامعة طوكيو للفنون، ودرو بينيت، مخرج إبداعي ومؤسس ورئيس برنامج “الفنان المقيم” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ومصممة الأزياء كارلا فرنانديز، ولياو يانرو، المدير الفني لفرقة السيمفونية الوطنية الصينية، وتوم ستانديج، نائب رئيس تحرير مجلة ذي إيكونوميست، وغيرهم.

 

وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “إننا نعمل على توثيق مكانة أبوظبي كعاصمة ثقافية عالمية، خاصة بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي مؤخراً وتطوير مجموعة من المنشآت التعليمية و الفنية والبرامج المرموقة على المستوى العالمي. إن فكرة القمة الثقافية لا تقتصر على الاحتفاء بالفنون، بل هي تدعم التوجه نحو المشاريع الثقافية وذلك لتسخير قوة الثقافة والفنون من أجل التغيير الإيجابي”.

 

 

إضاءات على الفنانين المشاركين

 

فضلاً عن البرنامج الحواري الذي يستمر لمدة أربعة أيام، تقدم القمة الثقافية 2018 سلسلة من عروض الأداء والأعمال الفنية التي يُقدمها نخبة من الفنانين المشهورين، من بينها العرض الخاص لفيلم “كايلاش” الفائز بجائزة معهد صندانس، وجلسة نقاشية مع الشخصية الحقيقة التي تدور حولها أحداث الفيلم، الناشط الهندي الحائز على جائزة نوبل للسلام كايلاش ساتيارثي والمديرة التنفيذية لمعهد صندانس كيري بوتنام، وتديرها فياميتا روكو، محررة الثقافة في الإيكونيميست، ولقاء مع فرقة طريق الحرير التي أسسها الفنان يويو ما أثناء تقديمهما عملاً جديداً.

 

وضمن برنامج الفنان المقيم يقدم عروض فنية جديدة كل من عازف الكمان من لاتفيا الفائز بجائزة غرامي جيدون كريمر، والشاعرة الإماراتية الفائزة بجوائز عديدة عفراء عتيق. بالإضافة إلى المعارض الفنية التي تضم أعمالاً مميزة للفنانة الأمريكية ذات الأصول البيروفية جريمانيسا أموروسا، والمصور الفوتوغرافي البريطاني الشهير جيمي نيلسون الذي تمكن بأسلوبه الفني المتميز في دمج أساليب تقليدية ومبتكرة لتوثيق ثقافات الشعوب الأصيلة مع التكنولوجيا الرقمية، في تجسيد لشعار القمة الثقافية 2018 “إمكانيات بلا حدود”.

 

وقالت كارلا ديرليكوف كاناليس، الرئيس التنفيذي لشركة تي سي بي فينتشرز”: “في الوقت الذي نسعى فيه لخلق أساليب عمل جديدة، وتبادل الأفكار، لتسخير قوة الفن في إحداث تغيير اجتماعي، فلن نجد مكاناً مناسباً يحتضن علاقات التعاون غير المحدودة أفضل من الثقافية أبوظبي2018، حيث يتم الاستثمار في الثقافة بشكل خلاق”.

 

 

كما ستُثير العروض الموسيقية الجديدة اهتمام الحضور، إذ تجمع ثنائيات بين عازفة الكمان إلدبجورج همسينج وعازف البيانو ليليان سانشيز ويرنر، وعازف الساكسفون كريستوف بيبي أوير وعازف التشيلو كليمنس ساينيترز، وعازف الجيتار غيان رايلي، والمغنية ماغوس هيريرا، معطية بعداً تجريبياً إلى برنامج حاضنات الفنانين في القمة الثقافية، الأمر الذي سيُشكل صورًا جديدة من صور التعاون بين الفنانين العابرة للتخصصات والمناطق.

 

سيكون هناك أيضا عروض من أوركسترا الاتحاد الأوروبي للشباب والعرض الأول في العالم من قبل موسيقيي العود الإماراتيين فيصل الساري، علي عبيد، وعلي المنصوري ومصمم الرقص اكاش أوديدرا والفنان المسرحي فولكر جيرلينج.

 

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي القمة الثقافية أبوظبي بالتعاون مع مجموعة روثكوبف وشركة تي سي بي فينتشرز.

 

لمزيد من المعلومات حول القمة الثقافية أبوظبي أو للحصول على ترخيص إعلامي يُرجى التواصل:

 

مهند علي

برونزويك آرتس

[email protected]

+971 50 107 4820

 

دانييل دي مارتيني

برونزويك آرتس

[email protected]

+971 56 503 4852

 

مايكل كلاين

مجموعة روثكوبف

[email protected]

ويمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة www.culturesummitabudhabi.com.

Muhanad Ali

Consultant

Brunswick Gulf Ltd, Gate Village Building 10, Dubai International Financial Centre, PO Box 506691, Dubai, United Arab Emirates
Tel +971 (4) 560 9600, Direct +971 (4) 560 9604, Mobile +971 50 107 4820
www.brunswickarts.com | Instagram | Twitter

www.brunswickgroup.com | LinkedIn | Twitter
Read the Brunswick Review – The Deal Issue

 

Brunswick Arts, part of Brunswick Group, is an advisory firm dedicated to promoting and managing the reputation and interests of arts, cultural and charitable organizations around the world.

P Please consider the environment before printing this e-mail.
____________________________________________________________________

pp777

pp999

 

Disclaimer: This email and any files transmitted with it are confidential and intended solely for the use of the individual or entity to whom they are addressed. If you are not the intended recipient, you are hereby notified that any use or dissemination of this communication is strictly prohibited. If you have received this email in error, please notify us immediately, then delete this email. This notice is issued by Brunswick Group LLP. Brunswick Group LLP is a limited liability partnership registered in England and Wales with registered number OC306588 and registered office at 16 Lincoln’s Inn Fields, London, WC2A 3ED, United Kingdom.

من almooftah

اترك تعليقاً