برعاية وزيرة الثقافة السوري افتتاح معرضي الفن التشكيلي والمعرض الاستعادي “أدونيس القيامة”

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يوم أمس معرضي الفن التشكيلي “أدونيس القيامة” للنحت والرسم والمعرض الاستعادي الثاني لفن الحفر، وقد أقيم الأول في صالة الشعب للفنون الجميلة والثاني في كلية الفنون الجميلة.

ويأتي المعرضان ثمرة التشبيك والتشارك الذي تسعى إليه الوزارة لتنشيط الحركة الثقافية في مختلف المجالات، حيث أقيم المعرض الاستعادي الثاني بالتعاون ما بين الوزارة وجامعة دمشق بينما كان معرض “أدونيس القيامة” بالتعاون مع الحزب السوري القومي الاجتماعي واتحاد الفنانين التشكيليين.

الدكتورة مشوّح قالت إن المعرض الاستعادي الثاني هو فرصة للفنانين وطلاب الفنون للاطلاع على التجارب السابقة في مجال فن الحفر وإغناء تجاربهم وصق خبراتهم، وهو فرصة لعرض مقتنيات الوزارة ذات القيمة.

وأكدت أن التعاون قائم وبنّاء مع جامعة دمشق وهناك مذكرات تفاهم تنظم هذا التعاون، ليس فقط في مجال الفن التشكيلي وإنما في مجال المتاحف والآثار والتوثيق وترميم المدن القديمة.

وأضافت ما نريده اليوم من هذا المعرض أن يكون هناك حاضنة على مستوى متميز ثقافياً لإطلاع المهتمين والطلاب على فن الحفر.

وحول معرض “أدونيس القيامة” قالت وزيرة الثقافة أن لهذا المعرض خصوصية من حيث الجهة المنظمة، وهو خطوة مهمة رغم أنها ليست الأولى وما نرجوه لها هو الاستمرارية.

وأكدت الدكتورة مشوّح أن هناك رسالة تريد الوزارة إيصالها من خلال هذه المعارض إلى الفنانين التشكيليين مفادها أن وزارة الثقافة هي الجهة الحاضنة لهم وهي مستعدة لإقامة المعارض لهم في كل مكان متاح ولن تبخل عليهم بأي دعم لأنهم عماد الإبداع وجزء من الحركة الإبداعية المنقذة من حالة اليأس إن وجدت إلى حالة الرغبة في الحياة والعطاء.

وأضافت إن سورية بلد الحضارة وهذا يثبته إنساننا كل يوم عبر العصور وفي الماضي والحاضر وسنظل بناة للحضارة.

يُذكر أن معرض الفن التشكيلي “أدونيس القيامة” الذي يقام في صالة الشعب للفنون الجميلة يستمر لغاية يوم الخميس القادم.وفقا لما نشر في وزارة التقافة السورية.[/JUSTIFY]


 

 

 

من almooftah

اترك تعليقاً