بغداد

العراق يستدعي آديبات عربيات فُزن بجائزة نازك الملائكة للإبداع النسوي
وجهت وزارة الثقافة العراقية، دعوات رسمية لثلاث أديبات عربيات فُزن بجائزة نازك الملائكة للإبداع النسوي في مجالي الشعر والقصة التي ينظمها العراق للدورة السادسة، لحضور الإحتفال الذي سيقام بعد إسبوعين من الآن في شهر شباط/فبراير المقبل، ضمن اختتام فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية للعام 2014.
عاصمة ثقافية, بغداد, العراق, نازك الملائكة
عرب: الثقافة المصرية تحتاج لدعم روسيا
وزيرة الثقافة الفرنسية تدعو لحماية المواقع الأثرية السورية
رئيسة الأوبرا التي أقيلت في عهد مرسي تعلن قبولها منصب وزيرة الثقافة
بغداد – نازك محمد خضير

وأعلنت اللجنة المنظمة لجائزة نازك الملائكة للإبداع النسوي في وزارة الثقافة – دائرة العلاقات الثقافية بالتعاون مع المنتدى الذي يحمل اسم الجائزة التابع لإتحاد الأدباء والكتاب العراقيين، نتائج المسابقة في مجالي الشعر والقصة للدورة السادسة، مساء يوم الأحد.
في مجال الشعر فاز نص “في إنتظار القصيدة” للشاعرة التونسية، سنية مدوري، وبالمركز الثاني، أسيل عبد الرحمن تلاحمه، الشاعرة الفلسطينية عن نصها “أجل “، وثالثاً حلت الشاعرة العراقية، رفيف الفارس بنص “في دمي موعدك “.
وفازت القاصة العراقية، سعاد الجزائري، في مجال القصة، عن قصتها “بقعة ارتجاف حرة” بالمركز الأول، وثانياً القاصة التونسية، أمينة الزاوي بقصة “أوراق الياسمين ذبل الياسمين” ، والجائزة الثالثة من نصيب قصة “عندما تغني النخلة” لسوزان سامي جميل، القاصة العراقية المقيمة في كندا.
وقالت رئيسة منتدى نازك الملائكة الآدبي، إيناس البدران، لـ”أنباء موسكو”، أن وزارة الثقافة وجهت الدعوات للأديبات الفائزات بالمسابقة لحضور الإحتفاء الذي سيقام على خشبة المسرح الوطني وسط العاصمة.
ولفتت البدران، إلى أن اللجنة التحضيرية للمسابقة إستلمت (138) نصاً أدبياً في الشعر والقصة من مختلف الآديبات العربيات والعراقيات، في الداخل والمهجر.
وحُدد الإحتفال بتسليم الجوائز، مابين العشرين إلى الثاني والعشرين من الشهر المقبل.

من almooftah

اترك تعليقاً