أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 يفتتح الرئيس فلاديمير بوتين أولمبياد سوتشي 2014 خلال حفل فني رائع .. بالدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي..

يفتتح الرئيس فلاديمير بوتين أولمبياد سوتشي 2014 خلال حفل فني رائع .. بالدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي..

الشعلة الاولمبيةبوتين في سوتشي

بوتين يعلن افتتاح أولمبياد سوتشي
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين افتتاح أولمبياد سوتشي 2014 خلال حفل فني رائع أقيم مساء اليوم في منتجع سوتشي جنوب البلاد
افتتاح الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي
عدد غير مسبوق من رؤساء الدول يأتي إلى أولمبياد سوتشي
ثلاثون ثانية من أول فجر يطل على الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي


“أنباء موسكو”
وسبق إعلان بوتين كلمة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ شكر فيها روسيا ورئيسها واللجنة المنظمة لأولمبياد سوتشي على نجاحها في تشييد المنشآت الرائعة للأولمبياد خلال 7 سنوات فقط من التحضير لهذا الحدث العالمي الكبير، ودعا الرياضيين المشاركين للتحلي بروح المنافسة والأخلاق الأولمبية السامية.
وجرت مراسم حفل الافتتاح تحت قبة ملعب “فيشت” (وتعني باللغة الأديغية “الرأس الأبيض” وهو اسم إحدى ذرى جبال القوقاز) الذي يتسع لأكثر من أربعين ألف متفرج، بينهم نحو 60 من رؤساء الدول والحكومات، وأبرزهم رؤساء الصين التشيك وكرواتيا وسويسرا وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان، وأرمينيا، وأزبكستان وأذربيجان وتركمانيا وقيرغيزيا وطاجكستان وأفغانستان وهنغاريا، ورؤساء حكومات اليابان، وإيطاليا، وتركيا، ومولدافيا، ورومانيا وملوك السويد والنرويج، وهولندا إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وهو رقم قياسي يفوق عدد الزوار الكبار لأولمبياد تورينو وأولمبياد فانكوفر مجتمعين، إضافة إلى أكثر من 5500 شخص من رياضي وأفراد البعثات العالمية المشاركة في الألعاب الشتوية في سوتشي.
وبعد إعلان الرئيس الروسي افتتاح الأولمبياد بدأت المراسم الرسمية باستعراض العلم الأولمبي الذي حمله عدد من مشاهير الرياضة والفن، والفضاء، والشخصيات الاجتماعية الروسية وجرى رفعه على إيقاع النشيد الأولمبي الذي أنشدت مغنية الأوبرا الروسية العالمية أنّا نيتريبكو، وهو من ألحان الموسيقار اليوناني سبيروس ساماراس في عام 1896، وكلمات الشاعر اليوناني كوستيس بالماس،
ثم أدى اللاعب الروسي رسلان زخارف القسم الأولمبي باسم الرياضيين المشاركين في أولمبياد سوتشي فيما أدى فياتشسلاف فيدينين القسم نيابة عن  الحاكم المشاركين في أولمبياد سوتشي-2014
ثم بدأت مراسم إيقاد الكوب الأولمبية لتتنقل الشعلة الأولمبية بين لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا وبطلة الوثب بالزانة الروسية إيرينا إيسينبايفا والمصارع الروسي ألكسندر كاريلين وبطلة رقص الجمباز الفني ألينا كابايفا،
واختتمت الشعلة الأولمبية رحلتها بأيدي البطلة الأولمبية السوفيتية للتزحلق الفني على الجليد إرينا رودنينا ولاعب الهوكي على الجليد فلاديسلاف تريتياك الذين أضرما بها كوب أولمبياد سوتشي 2014
وكانت الشعلة الأولمبية قطعت أكثر من 65 ألف كيلومتر خلال 123 يوما وحملها 14 ألف شخص، وغاصت خلال رحلتها في بحيرة بايكال وزارت القطب الشمالي وجبل إلبروس، وتنقلت على متن السيارات والقطارات والطائرات، كما حلقت إلى المحطة الفضائية الدولية من دون نار وخرجت إلى الفضاء الخارجي.
وكانت الشعلة الأولمبية قطعت أكثر من 65 ألف كيلومتر خلال 123 يوما وحملها 14 ألف شخص، وغاصت خلال رحلتها في بحيرة بايكال وزارت القطب الشمالي وجبل إلبروس، وتنقلت على متن السيارات والقطارات والطائرات، كما حلقت إلى المحطة الفضائية الدولية من دون نار وخرجت إلى الفضاء الخارجي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عدد غير مسبوق من رؤساء الدول يأتي إلى أولمبياد سوتشي
يُنتظر أن يسجل أولمبياد سوتشي رقماً قياسياً عالمياً جديداً في عدد رؤساء الدول والحكومات الزائرين
أولمبياد سوتشي
انطلاق الفعاليات الرياضية في أولمبياد سوتشي 2014
أولمبياد سوتشي.. أكبر ميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية
أوشاكوف: 60 رئيس دولة وحكومة أجنبية سيحضرون مراسم افتتاح أولمبياد سوتشي
الولايات المتحدة تشارك بأكبر وفد رياضي في أولمبياد سوتشي2014
روسيا تشارك بـ223 رياضيا في أولمبياد سوتشي الشتوي
“أنباء موسكو”
قال مصدر إعلامي في اللجنة المنظمة للدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية التي تقام في منتجع سوتشي بروسيا في الفترة من 7 شباط/فبراير وحتى 23 شباط، إن أولمبياد سوتشي سيحقق نتيجة قياسية في عدد رؤساء الدول والحكومات الزائرين.
وسيحل أكثر من 50 من رؤساء الدول والحكومات ضيوفاً على أول أولمبياد شتوي يقام في روسيا.
وأشار المصدر إلى أن عدد رؤساء الدول والحكومات الزائرين لأولمبياد سوتشي يفوق عدد الزوار الكبار لأولمبياد تورينو وأولمبياد فانكوفر مجتمعين.
ومن رؤساء الدول والحكومات الذين أكدوا مجيئهم إلى سوتشي رئيس الصين ورئيس وزراء اليابان ورئيس وزراء إيطاليا ورئيس جمهورية التشيك وملك السويد وملك النرويج وأيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وسيفتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أولمبياد سوتشي مساء الجمعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>