الفنان الدنماركي HuskMitNavn يتمتع بلمسة عبقرية ساحرة لا شك فيها. ليس فقط لأنه يجيد الرسم بطريقة الكاريكاتير أو الكارتون، وإنما لأنه موهوب حقًا في نقل تجربة الرسم العادية إلى بعد آخر تمامًا، لكن دون ما هو أكثر من مجرد ورقة ورسوم عادية مسطحة تتحول بطيات أو مزقات بسيطة منه لمشاهد كاملة ثلاثية الأبعاد!


مدهشة وطريفة ورائعة، أليست كذلك؟ فلنمنحه صفة عبقري إذن، فهو يستحقها! وكما ترون، فالرسوم نفسها عادية للغاية، وإن لم تخلو من مهارة؛ لكن الجزء الاستثنائي هنا هي مخيلة HuskMitNavn وطريقته في الدمج بين رسومه وتجزئتها لتتكامل مع ثنيات ومزقات الورقة التي تحمل الرسم نفسه.















يتسم HuskMitNavn كذلك بأنه غزيز الإنتاج، حتى أنه نشر أعماله في عدد من الكتب والدوريات باسمه، بالإضافة إلى معارض فنية يتناول فيها طريقته الفريدة في تكوين المشاهد ثلاثية الأبعاد برسومه التي تبدو وكأنما تسقط، أو تقفز أو تتعارك مع الورقة المسطحة التي تحملها. مرة أخرى، فالأمر كله مرهون بأفكار HuskMitNavn العبقرية السهلة الممتنعة، والتي تجعلك تتأمل المشهد كي تفطن للطريقة التي رتب بها وركّب بها كل العناصر معًا من البداية في مشهد واحد غير مجتزء!

















تعتقدون أن المقال يحوي الكثير من صور أعمال HuskMitNavn؟ لم تروا شيئًا في الواقع، وأدعوكم لزيارة حسابه على إنستجرام لمشاهدة أضعاف ما استمتعتم به الأعلى!