مجلة أسامة تحتفي في عددها الجديد باليوم العالمي لكتاب الطفل

دمشق-سانا

تضمن عدد أيار من مجلة اسامة الشهرية عددا من المواضيع التي تنوعت بين الشعر والقصص الخاصة بالأطفال إضافة إلى مجموعة من المواضيع الأخرى المفيدة والممتعة للأطفال فوق سن السابعة.

واحتفى العدد الذي حمل رقم 768 باليوم العالمي لكتاب الطفل عبر كلمة العدد إضافة إلى ورشة العمل الفنية والأدبية التي أقيمت للأطفال حيث سينشر الكتب المميزة للأطفال في مجلتي أسامة وشامة وفي كتيب ضمن سلسلة “أطفال مبدعون” التي تصدرها مديرية منشورات الطفل وسيمنح الطفل صاحب القصة المميزة مكافأة مالية تشجيعا لموهبته.

ومن القصص التي نشرتها أسامة نقرأ “غيوم الأمنيات” لأريج بوادقجي ورسوم سهير خربوطلي و”هديل ترسم بالماء” ليمام خرتش ورسوم أحمد حاج أحمد و”البطة الغريبة” لجودي ماك إيوين ترجمة علياء الداية و”رسوم الأشهب” وغيرها.

كما التقت مجلة أسامة مع الفائزين في سباق الدراجات حيث كان للمجلة جولة على الدراجة مع الأطفال تحت عنوان “دراجة هوائية وبيئة نقية وصحة قوية” أما في صفحة “الطبيعة أسرار” فكتبت دانا شباط عن النباتات كيف تتنفس تحت الماء.

وفي صفحة من سورية تعريف بالريف الدمشقي الذي يعتبر رئة دمشق وهو كالقلادة التي تجدل الطبيعة لتلف حول مدينة دمشق ليكون بوابة جنتها ولا تضاهيها بقعة في سحرها الأخاذ حيث تقسم إلى تسع مناطق ويتبع لكل منطقة عدد من البلدات.

وعن فناني المستقبل نشرت أسامة مجموعة لوحات فنية من رسوم الأطفال عبرت عن جمال الطبيعة السورية بينما حمل بريد المجلة عددا من المساهمات التي كتبها الأصدقاء إضافة إلى صفحات التسلية والكلمات المتقاطعة والألعاب الفكرية لتنشيط ذكاء الطفل.

يذكر أن مجلة أسامة شهرية تصدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب ويرافق العدد بطاقة بعنوان “كلمتك مسموعة” يمكن للقراء الصغار أن يكتبوا فيها اقتراحاتهم واسئلتهم إلى وزارة الثقافة إضافة إلى بطاقة أخرى للمشاركة في صفحات أسامة سواء في مجال الرسم أو القصة أو الطرفة أو المعلومة أو طرح مشكلة.

شذى حمود

من almooftah

اترك تعليقاً