من أعمال عبدالله إدريس
المعرض.. عرس ثقافي تغرد فيه الألوان
«مختارات عربية» يختتم فعالياته.. مساءاليوم

تختتم مساء اليوم فعاليات معرض «مختارات عربية» في جدة والذي تتجلى فيه الروابط الثقافية والتاريخية والمصيرية بين العرب.

هذا وبيّـن الفنان والناقد الفني هشام قنديل مدير اتيليه جدة للفنون الجميلة، وصاحب فكرة معرض «مختارات عربية»، أن الفن يبقى دائماً وأبداً سفيراً فوق العادة بفرد سجادة طويلة للالتقاء فاتحاً لآفاق رحبة وسيعة لا تضيق بالمحبين ناثراً شذرات من الإبداع الإنساني الجميل داعماً لكل معاني الخير والحق والجمال”.

وأضاف قنديل قائلاً: “طالما أن جدة اختيرت لتكون واحدة من أهم بوابات الدخول إلى كل ملتقى عربي، ولأنها اختارت ان تنحاز دوماً للجمال، ولكل ما يتصل به فإنه يبدو منطقياً وطبيعياً أن تكون جدة المدينة والبحر والناس واحدة من المحطات التي تلتقي فيها وعلى رصيفها مواني الفن”.

هذا ويختم قنديل حديثه قائلاً: “إنها تظاهرة ثقافية كبري للفن العربي بمختلف توجهاته الفنية المتعددة وعرس ثقافي تغرد فيه الألوان في ملتقى تشكيلي حاشد تتألق فيه أعمال كبار الفنانين العرب”.

الجدير بالذكر أن معرض “مختارات عربية العاشر” يضم أعمالاً في الرسم والتصوير والنحت والخزف والجرافيك لفنانين عرب من السعودية ومصر والعراق ولبنان وسوريا والسودان والصومال وفلسطين والبحرين واليمن والأردن والكويت والمغرب، وقد أقيم على هامشه العديد من الندوات التشكيلية التي شارك فيها أهم النقاد والفنانين.

من almooftah

اترك تعليقاً