خالد زكي: أركز على الأدوار التي تترك بصمة واحترام لدى الجمهور

خالد زكي: أركز على الأدوار التي تترك بصمة واحترام لدى الجمهور

القاهرة ـ من حسام محمود:
يواصل الفنان المصري خالد زكى سلسلة أعماله ذات الأدوار الرائعة ووضع بصماته المؤثرة أمام جمهوره حيث أكد أنه انتهى من تصوير نصف أحداث مسلسل “ولاد تسعة” موضحا أنه يصور حاليا مشاهد خارجية ببعض شوارع مصر وبمناطق ساحلية . ومن ناحية أخرى أشار الفنان خالد زكي إلي فرحته الكبيرة بردود الأفعال الإيجابية حول نجاح مسلسل “القيصر” مضيفا أنه كان سعيدا للغاية بالعمل مع النجم الشاب يوسف الشريف الذي يعتبره ابنه لا سيما أن المسلسل كان مرهقا وصعبا في تصويره . ويملك خالد زكى رصيدا متميزا بأدوار تدل على الصدق وبراعة الأداء فيتذكرها الكثيرون من خلال أفلام “طباخ الريس” و”السفارة في العمارة” و”ملاكي إسكندرية” و”الرهينة” . وكذلك مشاركته المؤثرة في مسلسلات “صاحب السعادة” و”الشهد والدموع” و”أحلام عادية” و”هوانم جاردن سيتي” بجانب أعمال كثيرة أخري أضافت لسجله الحافل بالنجاح عبر مشواره الطويل . وقد تميز زكى بأداء الشخصية القوية في كثير من أعماله بعيدا عن المبالغة والإسفاف وكثيرا ما جسد دور رجل الأمن أو المخابرات .

وحول مسيرته الفنية وانجازاته كان هذا الحوار مع النجم القدير خالد زكى :

لماذا وقع اختيارك على الانضمام للمشاركة في مسلسل “ولاد تسعة” ؟
مسلسل “ولاد تسعة” متكامل من حيث كل شيء من عناصر النجاح بكاست العمل خاصة فريق التصوير كما يضم كوكبة متميزة من الفنانين والنجمات . ويشارك في هذا العمل البطلة نيكول سابا والنجم خالد سليم وكذلك الفنانات هبة مجدي وسهر الصايغ ولقاء سويدان وأيضا عمرو عابد والفنانات القديرات إنعام سالوسة وتهانى راشد وحنان سليمان . وقد أتقن المؤلف فداء الشندويلى وضع الشخصيات في مكانها الصحيح وبذل المخرج أحمد شفيق جهدا كبيرا بجانب المنتج صادق الصباح.

ماذا ميز مشاهد التصوير بمسلسل “ولاد تسعة” بالنسبة لك ؟
أهم ما يميز هذا العمل بالنسبة لي الأجواء الممتعة في التصوير فهناك حب وسعادة بالغة تجمعني أنا وكل العاملين بالمسلسل فسعدت للغاية بالتعاون مع النجمة نيكول سابا والفنان خالد سليم فهما نجمان متميزان على المستوى الفني والإنساني . وأيضا سعدت بعملي مع أحمد شفيق كمخرج متميز ومتفوق هذا بالإضافة إلى وجود المنتج صادق الصباح فرغم أن هذا المسلسل يجمعني به للمرة الأولى إلا أنني شعرت بارتياح شديد لحرصه على توفير كل سبل الراحة للعاملين معه كي يقدموا أفضل ما لديهم .
هل ترى أنك تفوقت كما يقال في مسلسل “القيصر” ؟
بصراحة أنا في قمة السعادة بهذا العمل وتعليقات الجمهور والنقاد عليه وعلى دوري المؤثر فيه وذلك كان ثمرة تعاون إيجابي مع المخرج العالمي أحمد نادر كذلك نتيجة جهد مشترك بالعمل مع النجم يوسف الشريف لا سيما أن المسلسل تطلب جهدا كبيرا . وقد أبدع المؤلف محمد ناير في وضع الشخصيات بطريقة رائعة خاصة أن المسلسل أعتمد على الأكشن والإثارة في أغلب مشاهده وتنفيذ عمليات ضد الإرهابيين ولهذا اعتبر أن مسلسل “القيصر” من أهم الأعمال المحببة لدي رغم أني قمت بأداء شخصية الضابط الأمني في العديد من الأعمال بطريقة مختلفة وقد لمست صدى نجاح “القيصر” في عيون الناس وحظي كل فريق العمل على تقدير وإشادات الجمهور .
ما معاييرك في اختيار الأدوار ؟
المهم بالنسبة لي أن يترك دوري في أي عمل أقدمه بصمة لدى الجمهور ويحظى بإعجاب وتقدير النقاد وأن يكون دوري من خلال عمل أحترم من خلاله الجمهور الذي يشاهدني وأنا أركز في الاختيار وفى تطوير نفسي في كل عمل .
ما تقييمك لما ينتج في السينما المصرية والعربية ؟
هناك تفاوت في الأعمال المقدمة من الجيدة إلى الأقل جودة لكن عموما هناك رقي وطفرة في الأعمال المقدمة بشكل ايجابي جميل .
ما رأيك في مشاركة الفنانين العرب على ساحة الفنون في مصر ؟
أهلا بكل فنان عربي في مصر التي أصبح فيها حاليا إنتاج مشترك كبير وهناك فنانين عرب كثيرين مشاركين في أعمال مصرية ولا يوجد هناك فرق بين الجنسيات في المشاركة بالفنون في هوليود الشرق . وهناك أكثر من عمل يضم العديد من الفنانين والكيانات الفنية المنتجة التي تنتمي للعديد من الدول العربية بأرض الكنانة . ولعل نجاح أي فنان عربي هو نجاح للسينما والدراما المصرية والعربية وانطلاقة نحو العالمية .
هل ندمت يوما عن دور أديته أو لم تؤده؟
ندمت مرة واحدة فقط عندما اعتذرت عن مسلسل “بابا عبده” وكنت مرشحا لدور “ماجد” الابن الطبيب للكوميديان الراحل عبد المنعم مدبولى وكانت الشخصية المطروحة علي تحمل مشاعر العنف والكراهية تجاه الوالد وتتعامل بقسوة فخشيت وجود رد فعل سلبي تجاه الشخصية من الجمهور وكنت حينئذ في بداية حياتي الفنية بالإضافة إلى أنني رفضت هذا العمل قبل قراءته حتى النهاية وكنت مطالبا بسرعة الرد .

من almooftah

اترك تعليقاً