المغرب اليوم  - افتتاح الدورة الـ10 لفعاليات مهرجان ورزازات الشعري والموسيقي

تنظمه جمعية “أنفاس” للبحث الفني والثقافي
افتتاح الدورة الـ10 لفعاليات مهرجان ورزازات الشعري والموسيقي “تموايت”
GMT 07:57 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر
المغرب اليوم –

المغرب اليوم – افتتاح الدورة الـ10 لفعاليات مهرجان ورزازات الشعري والموسيقي
الدورة العاشرة لمهرجان “تموايت”
الرباط – سلمان الأيوبي

افتتحت مساء الخميس في ورزازات، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان “تموايت” الذي تنظمه جمعية “أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي”، وذلك الى غاية 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وأوضحت الجمعية، أن هذه التظاهرة الفنية تشكل فرصة للتعريف بالتراث الحضاري للمغرب، وانفتاحه على الثقافات العالمية، كما تعد فضاء لتلاقي الثقافات ونشر قيم الحب والسلام ، وفرصة للترويج الثقافي والسياحي للمدينة.

ويشارك في دورة هذه السنة، المنظمة بشراكة مع المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لمدينة ورزازات، وشركة “أكواباور”، وبدعم من وزارة الثقافة ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي للسياحة والمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي بورزازات، شعراء وفنانون مغاربة وعرب وأوروبيون، ويتضمن البرنامج ثلاث أمسيات فنية تمتزج فيها الكلمة بالنغمة والصوت العذب، ليتعانق الشعر والغناء والموسيقى، في سفر فني تحييه فرق ذاع صيتها عبر أرجاء العالم، كالسوبرانو سميرة القادري و فرقة “الفلامنكو” بصحبة المغنية الإسبانية المشهورة ماريا خوسي سانتياغو، و فرقة الفنان مجيد بقاس، وفرقة الفنانة الفلسطينية كاميليا جبران.

ويتضمن برنامج الدورة العاشرة لمهرجان “تموايت” أيضا عروضا مسرحية وسينمائية كالعرض المسرحي “النداء”، لمحترف “نوا” من مدينة الدارالبيضاء، كما سيلتقي طلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات مع عرض ومناقشة أشرطة سينمائية للمخرجتين السعوديتين هند الفهاد وشهد أمين. وستكون المؤسسات التعليمية ضمن اهتمامات مهرجان تموايت، حيث ستنظم لقاءات مفتوحة تجمع المبدعات و المبدعين المشاركين في المهرجان بتلميذات وتلاميذ الثانويات التأهيلية بالمدينة.

من almooftah

اترك تعليقاً