310

إعلان “جوائز وزارة الثقافة للإبداع للعام 2015”

فاز الشاعر راشد عيسى بجائزة وزارة الثقافة للإبداع للعام 2015/ حقل الشعر، عن ديوانه “دمعة نمر.. وقصائد رجوى”، وفازت الكاتبة نهلة الجمزاوي بالجائزة في حقل “أدب الطفل”، عن روايتها “الكوكب الصامت”، وفازت الفنانة مجد القصص بالجائزة في حقل “المسرح والدراما”، عن “مسرحية بوابة 5″، مناصفة مع محمد الضمور. بحسب ما أعلنته وزيرة الثقافة الدكتور لانا مامكغ، في مؤتمر صحفي، اليوم، أشهرت فيه أسماء الفائزين بجوائز وزارة الثقافة للإبداع للعام 2015.

فيما ذهبت جائزة “السيرة الغيرية والذاتية”، للدكتور نعمان سعيد أبو عيشة عن كتابه “جرّاح قلب يتذكر”، وذهبت جائزة “الثقافة القانونية والسياسية”، مناصفة بين: هيثم المصاروة عن كتابه “الثقافة الحقوقية في المملكة الأردنية الهاشمية، وأيمن العمري عن كتابه “دور المنظمات الدولية في توارث الربيع العربي”، وذهبت جائزة “الفن التشكيلي”، لعدنان يحيى، وقيمتها أربعة آلاف دينار.

وتم حجب الجوائز التالية لعدم ارتقائها لمعايير وشروط الجوائز: جائزة “الثقافة الاجتماعية والنفسية”، وجائزة “الثقافة الدينية والفلسفية”، وجائزة “الترجمة”، وجائزة “الثقافة العلمية والتكنولوجية – الطاقة”، وتم حجب أيضا جائزة “الثقافة البيئية والصحية”، وجائزة “الثقافة الفنية والجمالية”، وجائزة “الموسيقى”.

من almooftah

اترك تعليقاً