https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xtf1/v/t1.0-9/

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xtf1/v/t1.0-9/

 

تمت إضافة ‏‏2‏ من الصور الجديدة‏ من قبل ‏‎Mohanad Al-Shawi‎‏.
بغداد‏، ‏‎Iraq‎‏ ·
اليوم افتتاح معرض فناني دائرة الفنون – وزارة الثقافة العراقية
ما نشره موقع دائرة الفنون اليوم 18/4/2016
فنانو دائرة الفنون التشكيلية يشتركون بمعرض جديد ضم 65 عملا
الاعلام: جنان الشمري
افتتحت دائرة الفنون التشكيلية اليوم الاثنين18/4 المعرض المشترك الاول لفناني وزارة الثقافة، في قاعاتها الفنية بمقر الوزارة في شارع حيفا، و تحت عنوان( الجمال تحت مظلة الفنون)، بمشاركة نحو30 فنانة وفنان، و65 عملاً فنياً تنوعت بين اللوحات والخزف والسيراميك والنحت.
وتجول الدكتور شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشكيلية بصحبة الفنان مهند الشاوي معاون المدير وعدد من الفنانين في أرجاء المعرض الذي ضم نتاجات واعمال الفنانين من موظفي الدائرة ممن اسهموا في وضع دعائم فنية مهمة في مسيرة عمل الدائرة، وبصماتهم في اغناء المعارض الفنية السابقة التي نظمتها الدائرة.
وتحمل تجربة اقامة المعرض المقتصرة على موظفي الدائرة من الفنانين دلالات مهمة اهمها السبق في التجربة، ومحاولة تصدر المشهد الفني للمرة الأولى بعد فترة طويلة من التفاني في الاشراف على المعارض وتنظيمها وفرز الأعمال .
يقول الفنان احمد هاشم احد المشاركين في المعرض بثلاث لوحات:” لي الشرف ان اشارك زملائي في معرضهم وانا لفرحة كبيرة رغم الظروف الصعبة، لكننا بأصرار نخلق الفرح والجمال وكانت لوحاتي تتغزل ببغداد الحبيبة, وفرحت لانها نالت اعجاب الجمهور.
اما الفنان قاسم العزاوي والذي شارك بلوحتين تتحدث الاولى عن نكبة الايزيديات والاخرى عمل تجريدي، فقال:” الفكرة ممتازة وتحمل معاني كبيرة عندما يشترك الفنانون من موظفي دائرة الفنون بعمل مشترك سيبقى في الذاكرة ويشجع على تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المهمة.
المعرض شارك به كل من الفنانيين علي الدليمي وطه وهيب وشبير البلداوي ومهند الشاوي ورضا فرحان وبلال بشير وندى الحسناوي وسعاد سلمان ولمى الراوي و لميعة الجواري ومازن منذر ورواء الاعظمي ورافد احمد وتبارك صالح ووديان حسين وعمار صالح ووئام احمد حمزة وقاسم العزاوي وزينب الركابي وعلي كاظم واحمد هاشم ورائد حسن واسامة وجاسم صبا الحبيب وندى الروزنامجي ورلى عادل وفاطمة الهلالي ورانيا هاني ورأفت رؤوف ورجاء بهاد الدين ورقية حسين.

من almooftah

اترك تعليقاً