رابط مختصر

يقدم مهرجان «ربيع الثقافة» لمحبي الموسيقى فعالية ملهمة تقيمها هيئة البحرين للثقافة والآثار وأكاديمية «رد بل» للموسيقى بعنوان «سمفونيات الذات»، بهدف تسليط الضوء على إرث الملحن البحريني الراحل مجيد مرهون، وذلك في الصالة الثقافية يومي الجمعة والسبت الموافقين 8 و9 أبريل 2016م، الساعة 6:30 مساءً. ويمكن الحصول على التذاكر عبر محلات فيرجن ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو على الموقع الإلكتروني للمحلات.
وتضم الفعالية حفلات موسيقية وفيلمًا وثائقيًا يهدف إلى حفظ سيرة الملحن مجيد مرهون. وفي الحفل الموسيقي، سيتم إحياء عروض لمؤلفات مرهون تؤديها فرقة البحرين للموسيقى، مع أغنية يؤديها سلمان زيمان، مؤسس فرقة أجراس، بالإضافة إلى عروض بصرية رقمية لأعمال موسيقى مرهون من أداء حسن حجيري، عصام «كوزمو» حماد، والفنان العالمي هنريك شوارز وبوجي ويسيلتوفت. ويسهم هذا المشروع في توثيق التاريخ الثقافي للبحرين، حيث إن مؤلفات مرهون وصل صيتها لأكاديميات عالمية وعزفت من قبل الأكاديمية الملكية السويدية للموسيقى، أوركسترا الراديو الألمانية وغيرها.
وتشهد الفعالية تعاون كل من فرقة أجراس، ملجأ بحرين، شركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية BMMI، السفارة الألمانية، الإتحاد للبلاستيك، فندق نوفوتيل، اليمنتس ساين للإنتاج، جريدة ذا ويكندر وفيرجن ميجاستور. ويذكر أن مجيد مرهون (1945 – 2010) كان أول موسيقي بحريني يؤلف سيمفونيات كلاسيكية لفرقة أوركسترا.

من almooftah

اترك تعليقاً