1

أعلنت المؤسسة العامة للسينما أسماء المخرجين الشباب الفائزين في الموسم الخامس من مشروع “دعم سينما الشباب” للعام 2016 حيث سيحصل عدد من المواهب السينمائية الشابة على فرص إنتاجية لأفكارهم السينمائية.

وأوضح مدير المكتب الصحفي في مؤسسة السينما الناقد السينمائي نضال قوشحة في تصريح لـ سانا اليوم أن عدد الفائزين في مسابقة الموسم الخامس من مشروع “دعم سينما الشباب” بلغ 49 شابا وشابة من المواهب السينمائية الواعدة منهم 36 من المشاركين في دورة علوم وفنون السينما التي تقيمها المؤسسة حاليا والباقي ممن تقدم إلى مسابقة الموسم الخامس للمشروع التي أعلنت عنها المؤسسة في شهر أيلول الماضي مشيرا إلى أن لجنة مختصة قامت باختيار الأفلام الثلاثين الفائزة والتي سيتم تصويرها خلال العام الحالي.

وفي سياق متصل بين قوشحة أن المؤسسة العامة للسينما ستطلق في 21 من الشهر الجاري مهرجان “سينما الشباب والأفلام القصيرة” في دورته الثالثة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 26 من الشهر الجاري عروضا لأفلام مشروع دعم سينما الشباب المنتجة عام 2015 ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان وعددها 30 فيلما كما يعرض بالتوازي أفلام قصيرة من المغرب ولبنان ومصر وسورية وسيتم خلال المهرجان تكريم عدد من الشخصيات السينمائية السورية والعربية.

يذكر أن مشروع دعم سينما الشباب أطلق عام 2012 وحسب خطة المشروع سيتم انتاج 30 فيلما في كل موسم منه.

من almooftah

اترك تعليقاً