القصص القصيرة والروايات هي من أكثر الكتب التي يقرأها الكثيرون ، فالقراءة هي غذاء العقل لأنها تعمل على تنمية العقل وتمده بكل المعلومات السليمة التي من خلالها يتمكن من أن يجمع حصاد كبير من المعلومات في كافة المجالات ، وقد أنتج العالم كله ما لا يعد ولا يحصى من الكثب الإنجليزية التي تؤكد على مدى براعة مؤلفيها ، فالكتب الإنجليزية تحظى على نسبة كبيرة من المتابعين في العالم كله لذلك نقدم أفضل الكتب الإنجليزية لعام 2015 وهذه الكتب تتضمن القصص القصيرة والروايات وغيرها من التصنيفات .

1- كتاب the girl on the train
وهو أحد أهم الكتب الإنجليزية للكاتبة البريطانية باولا هوكينز فيضم هذا الكتاب حكاية فتاة تبلغ الثلاثين من عمرها تمر بعدة علاقات عاطفية تمنعها من أن تكمل حياتها مع زوجها ويقتل زوجها ويشتبه في أنها القاتلة لتعيش هذه الفتاة جوا من الضغط النفسي وتصبح في عالم من الخداعات والخيانات والخفايا .

<a “=”” rel=”attachment wp-att-6949″>

2- كتاب In Furiously Happy
هذا الكتاب هو للمؤلف الكبير جيني لوسون ويعتبر من أفضل الكتب الإنجليزية لهذا العام حيث يحكي عن بطل يعاني من المرض العقلي ليعيش في صراعات دائمة معه وتعد فكرة الكتاب من أغرب الأفكار لهذا العام لأنه يناقش فكرة الإصابة بالشلل الناتج عن الاكتئاب والقلق .

<a “=”” rel=”attachment wp-att-6950″>In-Furiously-Happy

3- كتاب Dead Wake: The Last Crossing Of The Lusitania
هذا الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية قد ألفها الكاتب الكبير إيرك لارسون حيث استطاع أن ينقل دراما الحياة التي نعيش فيها الآن لينقلها نقلا مباشرا فهذه الدراما قد عجز التاريخ أن ينقلها ولكن المؤلف قد نقل من خلال كتابة هذا ليبين مدى الألم الذي عاش فيه الكثيرون دون أن يلتفت إليهم أحد .

<a “=”” rel=”attachment wp-att-6951″>Dead-Wake-The-Last-Crossing-Of-The-Lusitania

4- كتاب The Library At Mount Cha
يحكي هذا الكتاب عن أسرار الكون وهو للكاتب الكبير سكوت هوكينز حيث يحكي عن امرأة توفى والدها لتتولى هي إدارة تربية أفراد أسرتها لتجد بالصدفة مجموعة من الكتب النادرة في مكتبة والدها لتكشف عن قوته وهذا الكتاب يحتوي على الكثير من الشخصيات التي تعتمد على المؤامرات والأحداث العنيفة .

<a “=”” rel=”attachment wp-att-6952″>The-Library-At-Mount-Cha

5- كتاب Stranger Than We Can Imagine
يضم هذا الكتاب مجموعة قصصية غير عادية تمت في القرن 20 حيث تنوعت هذه القصص بين كل مناحي الحياة لتشمل القصص العلمية والثقافية والفنية كما ضمت هذه القصص أيضا الابتكارات والتطورات في مجال الزراعة والكهرباء وغيرها من المجالات الأخرى وقد نوه الكتاب عن خيرة العلماء في العالم مثل أنيشتاين وفرانسيس كريك وبيكاسو

<a “=”” rel=”attachment wp-att-6953″>Stranger-Than-We-Can-Imagine

6- كتاب We Should All Be Feminists

حصل هذا الكتاب على جائزة المؤلف Americanah وهو للكاتبة شامادا نغوري حيث يحكي الكتاب عن دور الحركة النسائية في القرن الحادي والعشرين وكيف كان للمرأة دورا في تغيير كل المظاهر السلبية وتغييرها إلى الأفضل ووضحت أيضا في الكتاب كيفية مساعدة المرأة لتصل إلى مكانة أفضل .
<a “=”” rel=”attachment wp-att-6954″>We-Should-All-Be-Feminists
7- كتاب Humans Of New York
يعتبر هذا الكتاب هو الأشهر أوروبيا فهو لا يزال الأكثر مبيعا إلى الأن حيث يضم الكتاب صور فوتوغرافية حية للبشر في نيويورك حيث قام مؤلفه وهو المصور براندن ستانتون بمقابلة مجموعة من الناس على اختلاف ألوانهم وجنسياتهم حيث نال هذا الكتاب إعجاب الكثيرين منذ عام 2010 .
<a “=”” rel=”attachment wp-att-6955″>Humans-Of-New-York
8- كتاب i take you
هذا الكتاب هو للكاتبة إليلزا كينيدي حيث روت في هذا الكتاب عن حكاية شاب يعمل محامي شرعي بنيويورك أحب فتاة وتقدم لخطبتها وكان على وشك الزواج منها ولكن يمر بالكثير من الأحداث والصعوبات التي تعيق من إتمام الزواج ولكن في إطار فكاهي .
<a “=”” rel=”attachment wp-att-6956″>i-take-you
9- كتاب Our Souls At Night
هذا الكتاب من أفضل وأهم الروايات للأدب الأمريكي وهو للكاتب كينت هاروف الذي يحكي عن حياة رجل وامرأة يعيشان بلا أي أفراد لأسرتهم يواجهون صراعات كثيرة جدا في حياتهم محاولين اجتيازها ولكنهم دائما يشعرون بالوحدة الرهيبة مع تعاقب الأيام والليالي عليهم .
<a “=”” rel=”attachment wp-att-6957″>Our-Souls-At-Night
10- كتاب Nimona
حصلت هه الرواية على جائزة استديو رسام الكاريكاتير وهي للنجم الصاعد نويل ستيفنون حيث اعتبرت هذه الرواية من أكثر الملحمات الرائعة التي كتبت بأسلوب شيق جدا كما احتوت الرواية على الكثير من الصور والرسومات التي أثارت إعجاب كل من يقرأها من محبي الكوميديا .
<a “=”” rel=”attachment wp-att-6958″>Nimona

المصدر : الصحافة السعودية

من almooftah

اترك تعليقاً