أذكى 10 ساعات في العالم

ساعات ذكية بقدرات تقنية مميزةساعات ذكية بقدرات تقنية مميزة

(mbc.net) بدأ العديد من المستهلكين مؤخراً بالتوجه للساعات الذكية بدلاً من الساعات الكلاسيكية التي لا تتضمن أي مميزات سوى معرفة الوقت، في حين أن هناك ساعات أكثر تطوراً لديها القدرة على التواصل مع تطبيقات بعينها، وإمكانية مزامنتها مع الهواتف الذكية.

Pebble

ساعة ذكية جمعت مبلغاً ضخماً من الأموال عبر موقع Kickstarter (موقع إلكتروني خاص بجمع التبرعات لتحويل التصاميم إلى منتجات) وتمر حالياً بمرحلة التصنيع لإصدارها بالأسواق، تتميز بمظهرها الأنيق واحتوائها على شاشة LCD كبيرة الحجم يمكن تغيير شكلها بحسب رغبة كل مستخدم، كالتحول لساعة كلاسيكية، أو ساعة رقمية أو حتى إستخدام أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت.

Martian

ساعة ذكية تم تصميمها في الأساس ليتم ربطها بالهاتف الذكي، وتقوم بعرض المواعيد والتنبيهات والرسائل النصية والعديد من الأمور الأخرى المذهلة، تمتلك تصميماً أنيقاً وبسيطاً للغاية، وتمنح مرتديها القدرة على التقاط الصور من هاتفه الذكي باستخدام الساعة مباشرة.

i’m Watch

ساعة إيطالية الصنع، تمتاز بحجمها الضخم وبقدرتها على تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، بما في ذلك التطبيقات الخاصة بحالة المرور والحالة الجوية، ولكنها تعاني من بعض المشكلات في نظام التشغيل وتحصل على تحديث جديد كل فترة للتغلب عليها.

ConnecteDeviceCookoo

ساعة تعمل بشكل مذهل حينما يتم إيصالها بالهاتف الذكي من خلال البلوتوث، تمتاز بتصميمها المذهل وحجمها المناسب، وقدرتها على عرض الرسائل والمكالمات وتصفح البريد الإلكتروني وجدول المواعيد.

Metawatch

قد لا تكون الساعة أنيقة مثل باقي المنتجات الموجودة في القائمة، ولكنها تتغلب على هذه النقطة بكونها تمتلك أكثر نظام تشغيل ثباتاً ودقة سواء في تشغيل التطبيقات، أو ربط النظام بالهاتف مباشرة، وقد حققت الساعة نجاحاً كبيراً في الأسواق العالمية، ولكن يعيبها حجم الشاشة الصغير نوعاً ما.

Adidas

ساعة ذكية من شركة أديداس المتخصصة في الملابس والأدوات الرياضية، تستخدم نظام التشغيل أندرويد جيلي بين“، وتمتلك شاشة بحجم 1.45 بوصة ومساحة تخزين داخلية تبلغ 4 غيغابايت، ونظام تحديد الموقع، وبطارية قابلة للعمل لمدة أسبوعين على الوضع الاحتياطي، أما السعر فيبلغ 400 دولار (1500 ريال سعودي).

iPod Nano

إبتكار آخر من شركة آبل ولكنها ليست ساعة ذكية بالمعنى الحرفي، إنما تصميم مشابه يتضمن ساعة إلكترونية تخبرك بالوقت على مدار الساعة، ومشغل MP3 وراديو ومعرض للصور، والعديد من المميزات الأخرى التي ربما لن تجدها في الساعات الذكية نفسها.

inPulse BlackBerry

ساعة ذكية مصممة خصيصاً للعمل باستخدام هواتف بلاك بيري“، وهي مجهزة لإخبار المستخدم بآخر التنبيهات والرسائل والمكالمات التي استقبلها على الهاتف، بالإضافة لتضمنها العديد من التطبيقات المميزة، وإمكانية توصيلها بأي هاتف يعمل بنظامأندرويد أو كمبيوتر محمول يعمل بنظام OSX، سعر الساعة يصل إلى 249 دولاراً (933 ريالاً سعودياً).

Sony LiveView

ساعة ذكية من شركة سوني يمكن وصلها بأي هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد لاسلكياً، تمتاز بقدرتها على تشغيل أي تطبيق متواجد على متجر Google Play مما يعني أنها تستطيع القيام بأغلب وظائف الهواتف الذكية بسرعة وسهولة تامة.

Motorola MotoActv

ساعة ذكية من شركة موتورولا مخصصة في الأساس لمحبي اللياقة البدنية والتمرينات الرياضية، تتضمن العديد من الإمكانيات المهمة مثل اتصال البلوتوث ومشغل الموسيقى وإمكانية تصفح التطبيقات الرياضية على شبكة الإنترنت، والأهم وجود 40 خياراً مختلفاً للتعرف على التمرينات الأساسية لأي رياضة تتخيلها.

من almooftah

اترك تعليقاً