imagesweqwewqthf (1)

جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تبدأ أعمال تحكيم دورتها الرابعة

بدأت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي أمس أعمال التحكيم للدورة الرابعة “الحياة ألوان” وباشر تسعة من المحكمين الدوليين المختارين من مجلس أمناء الجائزة عملهم الذي يستمر حتى الخامس عشر من يناير الجاري .

 

وقال علي بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي أن أعضاء لجنة التحكيم تم اختيارهم من ثماني دول .. فمن دولة الإمارات العربية المتحدة تم اختيار المصور “جاسم العوضي” وهو خبير جنائي محلف في القيادة العامة لشرطة دبي وحاصل على ماجستير في التصوير الفوتوغرافي من كلية الفنون بجامعة نوتينجهام ترنت ببريطانيا وأشرف على العديد من مسابقات التصوير في الدولة وهو حائز على جائزة الإمارات التقديرية في الفنون التشكيلية بفئة التصوير الضوئي.

 

وأشار إلى أن اللجنة تضم أيضا في عضويتها من المملكة المتحدة “ايدان سوليفان” نائب الرئيس لشؤون الصور والشراكات التحريرية والتطوير في “غيتي إيميجس” بالإضافة إلى “ماغي غوان” رئيس ومؤسس لأول جائزة لتصوير الحياة البرية في المملكة المتحدة .. أما نيوزلندا فيمثلها المصور العالمي “توم آنج” وهو أيضا مؤلف ومدرب ومقدم تلفزيوني ورحالة كما أنه عضو مؤسس للأكاديمية العالمية للتصوير الفوتوغرافي وقد ألف حتى الآن /30/ كتابا عن التصوير من بينها الكتاب الأفضل مبيعا “دليل المصور الرقمي”.

 

وأضاف أن اللجنة تضم أيضا من إيطاليا المصور الشهير “ريكاردو بوسي” رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الذي يحمل شهادة الدكتوراة في العلوم السياسية ودرجة الماجستير في الدبلوماسية والمنظمات الدولية ومن ألمانيا يشارك “فولكر فرنزل” مؤسس مسابقة “أفضل مصور شاب في ألمانيا” والتي أصبحت “البطولة الألمانية الرسمية للمصورين الشباب” وهو أستاذ في العديد من منظمات التصوير الفوتوغرافي الأوروبية والعالمية والمصورة الأسترالية “أليشا أداموبولوس” وهي نائب رئيس المعهد الأسترالي للتصوير المهني لشؤون ولاية كوينزلاند كما أنها أستاذة في التصوير من المعهد الأسترالي للتصوير المهني.

 

ولفت إلى أن اللجنة ضمت كذلك من اليونان المصور “مانوليس ميتزاكيس” للمشاركة في أعمال التحكيم وهو رئيس مجلس أمناء الاتحاد الدولي للمصورين كما أنه حاصل على رتبة الامتياز البلاتينية والشرفية من الاتحاد الدولي لفن التصوير .. ومن الهند المصور “غورداس دوا” المتخصص في تصوير القصص المصورة والطبيعة ولديه العديد من الزمالات والعضويات في منظمات التصوير الضوئي وتم عرض أعماله بين أفضل /30/ مصورا على مستوى العالم في عام 2008 من قبل شبكة ناشيونال جيوغرافيك.

 

وذكر أن ورش العمل التي أعلنت عنها الجائزة مؤخرا بدأت اليوم في مركز دبي المالي العالمي بورشة عمل يقدمها المصور الإيطالي “ريكاردو بوسي” تحت عنوان “مراجعة ملف مصور للمشاركة في مسابقة تصوير” تليها غدا ورشة عمل تقدمها المصورة الأسترالية “أليشا أداموبولوس” بعنوان “وجوه تروي قصة” أما المصور النيوزلندي الشهير “توم آنج” فسيقدم بعد غد ورشة عمل بعنوان “الصورة الرابحة” يتحدث خلالها عن معايير الصورة التي تمتلك مقومات المنافسة والفوز.

 

وأكد حرص الجائزة على البحث عن خيرة الخبرات العالمية في مجال التصوير الضوئي لاختيار أعضاء لجنة التحكيم من أقطار مختلفة من العالم لضمان تنوع الخبرات والثقافات والتجارب الفنية.

 

وأعرب بن ثالث عن سعادته بالإقبال الكبير على ورش العمل التي تم حجزها بالكامل فور الإعلان عنها في الصحف الرسمية واعتبر ذلك مؤشرا إيجابيا على اهتمام المصور الإماراتي والعربي باكتساب المعرفة والبحث عن مصادر المعلومة الصحيحة والعمل الجاد على تطوير المهارات الفنية بكل الوسائل المتاحة.

من almooftah

اترك تعليقاً