أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سينما ومسرح 2 تقيم مكتبة الإسكندرية لنشر ثقافة القراءة التفاعلية ..عرض مسرحي عن رواية “لا أحد ينام في الإسكندرية”..

تقيم مكتبة الإسكندرية لنشر ثقافة القراءة التفاعلية ..عرض مسرحي عن رواية “لا أحد ينام في الإسكندرية”..

مكتبة الاسكندرية

عرض مسرحي عن رواية “لا أحد ينام في الإسكندرية”

وكالات

في إطار جهود مكتبة الإسكندرية لنشر ثقافة القراءة التفاعلية، تقيم إدارة المكتبة الرئيسية الحفل الختامي لبرنامج «القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية» لعام 2015، يوم الأحد المقبل في الساعة السادسة مساء بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات.

ويتضمن الحفل العرض المسرحي «لا أحد ينام في الإسكندرية» عن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد، والذي يعد نتاج ورشة عمل الكتابة والمسرح التي تم تنظيمها في الفترة من يونيو إلى أكتوبر 2015، والتي قام المشاركون فيها بتحويل الرواية إلى نص مسرحي، وتمثيل النص الذي قاموا بكتابته، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

كما قام بعض المشاركين في الورشة بتأليف مقطوعات موسيقية خصيصا للعرض المسرحي، وقامت مجموعة أخرى بصناعة ديكورات العرض وإعداد ملابس الممثلين، وقد شارك في الورشة هذا العام حوالي 110 قراء من الشباب، ويقدم العرض باللغة العربية، وتصاحبه ترجمة إلى لغة الإشارة.

ويتضمن الحفل عرض فيديو تم إعداده في إطار ورشة عمل «فكّر وعبر» للصم وضعاف السمع حول الرواية، كما سيشهد الحفل الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقات المقامة حول الرواية (مسابقة كتابة المقال باللغتين العربية والإنجليزية، والمسابقة الفنية؛ ومسابقة التصوير الفوتوغرافي)، وتكريم المشاركين في جميع ورش العمل.

وسيتم نشر جميع الأعمال المقبولة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي والمسابقة الفنية على صفحة المكتبة الرئيسية على فيسبوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*