بالصور..حفل توزيع جوائز مسابقة زايد للإبداع 2009


تحت رعاية فاروق حسنى وزير الثقافة والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان، وزع أمس الدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة جوائز مسابقة مدينة زايد للإبداع لعام 2009 فى العلوم والفنون والآداب بفندق نوفتيل بمدينة الشيخ زايد فى احتفالية كبيرة، حضرها عدد كبير من الأدباء والصحفيين والإعلاميين وأعضاء لجان التحكيم، كما تضمنت الاحتفالية افتتاح معرض للأعمال الفنية المشاركة بعنوان “معرض مبدعين مدينة الشيخ زايد”.
وأعرب المحافظ الدكتور فتحى سعد عن سعادته باختيار مدينة الشيخ زايد لإقامة هذا المهرجان لأول مرة، واقترح أن يكون المهرجان الثانى معلنا عنه فى جميع المدن العمرانية الجديدة، كما أعلن سيادته عن تخصيص المدينة لمكان يقام فيه معرض للفن الحديث.
وأشاد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بمشاركة المجتمع المدنى الفعالة مع الجهات الحكومية فى تنظيم هذه المسابقة، معلنا أن هيئة قصور الثقافة سوف تطبع جميع الأعمال الفائزة فى المسابقة الأدبية إضافة إلى أنه بالتنسيق مع المهندس عادل لطفى تم اختيار أكثر من موقع فى المدينة لتكون مواقع ثقافية، كم تم اختيار المخيم الرئيسى فى مخيمات ليالى المحروسة فى شهر رمضان بمدينة الشيخ زايد.
وأعلن حمدى الكنيسى رئيس لجنة التحكيم أن هذه المسابقة سوف تكون سنوية وأن الأمر لن يتوقف عند تقديم الجوائز، ولكن سيقام مركز تدريب لصقل هذه المواهب الفائزة فى المسابقة لكى يقدم الموهوبون للحياة الثقافية عن طريق الإعلام والمؤسسات الثقافية، وطلب من الدكتور أحمد مجاهد رعاية الموهوبين الذين فازوا فى المسابقة الأدبية.
وأعلن راشد العفارى نائب القنصل بسفارة الإمارات فى مصر عن تبرع الشيخة فاطمة آل مبارك آل نهيان بربع مليون جنيه للمسابقة والتنسيق ما بين الشركات الإماراتية بمصر لدعم المسابقة.
وأعقب ذلك إعلان نتائج المسابقة وقدم سيادة المحافظ ود. أحمد مجاهد والمهندس عبدالمطلب ممدوح والمهندس عادل لطفى الجوائز للفائزين وهم:
أولا: فى المجال العلمى
◄ جائزة الإبداع العلمى للكبار: وفاز بها عبدالرحمن جعفر وحصل على الجائزة الذهبية وقيمتها 20000 جنيه.
◄ جائزة الإبداع العلمى للأطفال وفازت بالجائزة الذهبية شذى سامح وقيمتها 2000 جنيه.
ثانيا: فى المجال الأدبى
◄ جائزة الإبداع الأدبى للكبار “فى مجال القصة القصيرة” “ذهبية” وفاز بها محمد إبراهيم الدسوقى، وقد حصل على جائزة مالية قدرها 2000 جنيه.
◄ جائزة الإبداع الأدبى “فى مجال القصة القصيرة” وفازت بالجائزة الذهبية رنا سامح، وقد حصلت على جائزة مالية قدرها 1000 جنيه.
◄ جائزة الإبداع الأدبى فى الرواية للكبار وفاز بالجائزة الذهبية على عبدالفتاح وقدرها 10.000 جنيه.
◄ جائزة القصيدة للكبار وفاز بالجائزة الذهبية الشاعر عبده الزراع وقدرها 6000 جنيه.
ثالثا: فى المجال الفنى
◄ جائزة النص المسرحى وفاز بالجائزة الذهبية رضا محمد أحمد سليمان وقدرها 10.000 جنيه.
◄ جائزة الموسيقى للكبار وحصل على الجائزة الذهبية مناصفة بين طه أحمد حسن “غناء” واسلام محمد مجدى “موسيقى” وحصل كل منهما على 4000 جنيه، أما جائزة الإبداع الموسيقى فقد حجبت.
◄ جائزة الغناء للأطفال فاز بالجائزة الذهبية عبد الرحمن خالد وقيمتها 1000 جنيه.
◄ جائزة الرسم للكبار فازت بالجائزة الذهبية مناصفة فايزة عبدالنعيم وهبة مجدى محمد شوقى وحصلت كل منهما على 4000 جنيه.
◄ جائزة الرسم للأطفال وحصل على الجائزة الذهبية مروة غنيم مرعى وقيمتها 1000 جنيه.
◄ جائزة النحت للكبار وحصلت على الجائزة الذهبية آية هشام عبدالمنعم وقدرها 1000 جنيه.
◄ جائزة النحت للأطفال وحصل على الجائزة الذهبية جورج هانى وصفى وقيمتها 1000 جنيه.
◄ جائزة التمثيل للكبار وحصل على الجائزة الذهبية طه أحمد حسن وقيمتها 4000 جنيه.
◄ جائزة التمثيل للصغار وحصل على الجائزة الذهبية مناصفة كل من جورج فوزى ونور الهدى وحصل كل منهما على 4000 جنيه.
وحصل الفائزين بالذهبية على درع جائزة الشيخ زايد وشهادة تقدير إلى جانب مجموعة كتب من إصدارات هيئة قصور الثقافة، بالإضافة إلى جوائز فضية وبرونزية للفائز الثانى والثالث فى كل مجال من المجالات السابقة، ثم تبادل كل من المحافظ و الدكتور أحمد مجاهد الدروع تقديم درع محافظة 6 أكتوبر ودرع هيئة قصور الثقافة، كما كرم المحافظ الدكتور أحمد مجاهد.
وأعقب التكريم تقديم فقرة غنائية للمتسابقين الأوائل ثم قدم الفنان على الحجار فقرة غنائية وهى: أغنية تتر مسلسل المال والبنون، ويا مصرى ليه، وعم بطاطا، وتجيش نعيش، وبتونس بيكى، وعنوان بيتنا، والزين والزينة، وصلينا الفجر فين، كما ألقى الشاعر جمال بخيت قصيدة “شباك النبى”.

من almooftah

اترك تعليقاً