إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاز فيليب روث الكاتب الأمريكي بجائزة أمير أستورياس للآداب لعام 2012

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاز فيليب روث الكاتب الأمريكي بجائزة أمير أستورياس للآداب لعام 2012

    فيليب روث
    يفوز بجائزة
    أمير أستورياس للآداب لعام 2012




    فاز الكاتب الأمريكي فيليب روث اليوم الأربعاء بجائزة أمير أستورياس للآداب لعام 2012 ، وفقا لما أعلنته المؤسسة المانحة للجائزة.
    وأشارت لجنة التحكيم اليوم إلى أن روث حصد الجائزة بعد منافسة في المرحلة النهائية منها مع الياباني هاروكي موراكامي، مبرزة أن الأمريكي لديه قدرة رائعة على عكس الجانب المعقد في الحياة كما أنه يتطرق دوما إلى الصراع الدائم بين الجانب العقلاني والعاطفي.
    ترشح لنسخة هذا العام من جائزة أمير استورياس للآداب 24 شخصا من 11 دولة بينهم أديب نوبل الكولومبي جابرييل جارثيا ماركيز، ولكن حظوظه ليست كبيرة لنيلها لأن هناك قاعدة غير مكتوبة تنص على عدم منح الجائزة لشخص فاز بنوبل.
    ومن المعروف أن روث ولد في ولاية نيوجيرسي الأمريكية عام 1933 ويعد أحد أفضل الكتاب الأمريكيين خلال الـ25 عاما الماضية وتم ترشيحه إلى جائزة نوبل عدة مرات.
    ألف روث العديد من الأعمال من بينها: "الوصمة البشرية" و"خروج الشبح" و"الحياة المضادة" و"ريف أمريكا" و"رعوية أمريكية"، التي حصد عنها جائزة البوليتزر العريقة عام 1998.
    وكان الشاعر والمؤلف والمطرب الكندي ليونارد كوهين قد فاز بنسخة العام الماضي من جائزة أمير استورياس للآداب، ومن دواوينه الشعرية "زهور لهتلر"، و"الخاسرون الرائعون"، و"دعونا نقارن الأساطير".
    يذكر أن سلسلة جوائز أمير أستورياس تعد من أرفع الجوائز في إسبانيا وتقدم في ثمان مجالات مختلفة هي: الاتصالات والعلوم الإنسانية، والفنون، والآداب، والعلوم الاجتماعية، والبحث العلمي والتقني، والتعاون الدولي، والرياضة، والوفاق.
    ويحصل كل فائز على جائزة مالية تبلغ قيمتها 50 ألف يورو (77.500 ألف دولار) بالإضافة إلى نسخة من تمثال كان قد صممه النحات الإسباني العالمي الراحل خوان ميرو.
يعمل...
X