إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النظام يعاقب ريف حماة بالقصف والحرق بعد خسائر كبيرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النظام يعاقب ريف حماة بالقصف والحرق بعد خسائر كبيرة

    شنت القوات النظامية السورية حملة قصف عنيفة على ريفي حماة وحلب ودرعا ومدينة حمص، فيما دارت اشتباكات بين القوات الموالية للنظام ومنشقين في ريف دمشق.

    وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن ستة أشخاص على الأقل قتلوا بنيران الأمن في مناطق متفرقة بينهم اثنان بقصف على أحياء حمص القديمة.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان مقاتلين من الجيش الحر هاجموا بعد فجر امس حواجز للقوات النظامية في منطقة القلمون في محافظة ريف دمشق على الحدود السورية اللبنانية. واقتحم الجيش معززاً بقوات امنية وميليشيا «الشبيحة» مدينة سقبا في ريف دمشق. وبحسب ناشطين، فإن اشتباكات عنيفة جرت في مدينة حرستا بين الجيش الحر وجيش النظام ترافقت مع انفجارات هزت المدينة واطلاق نار متقطع من اسلحة ثقيلة ومتوسطة.

    قصف في حماة

    وفي حماة، قتل مدني اثر القصف الذي تعرضت له بلدة كفر زيتا في محافظة حماه من قبل القوات النظامية السورية التي تحاول اعادة السيطرة على البلدة بعد خسائر كبيرة منيت بها بين ليل السبت وحتى فجر أمس حيث دارت معارك شرسة بحسب المرصد السوري.

    وكانت بعثة المراقبين تجولت في مدينة كفر زيتا بحماة، واجتمعت مع عناصر الجيش الحر، واستمعت إلى شهادات أهالي المدينة. لكن ناشطين أفادوا بأن قوات النظام اقتحمت المدينة بعد خروج المراقبين وقصفت أماكن عدة فيها.

    وذكرت لجان التنسيق المحلية أن دماراً هائلاً لحق بالبلدة جراء القصف وأسفر عن تهدم عدد كبير من المنازل، مضيفة أن الجيش «أحرق عدداً كبيراً من حقول القمح على طريق كفرزيتا ومورك والشمالة الى طريق الصياد والغربية في العبيسي ودميون بعد خطاب بشار الاسد».

    ريف حلب

    واقتحمت قوات النظام بلدة كفر حلب بريف حلب وشنت حملة اعتقالات. وبث ناشطون مقاطع فيديو على الانترنت أظهرت تصاعد اعمدة الدخان من مدينة حريتان في ريف حلب بعد حملة قصف عنيف من القوات النظامية. وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة إن قوات الأسد استخدمت المروحيات في عملية الهجوم الذي امتد إلى بلدات أخرى مثل حيان وبيانون، بحسب الناشطين.

    كما قتل شخص اثر سقوط قذائف على قرية معرة الاتارب بمحيط بلدة الاتارب بريف حلب. وفي حمص، توالى سقوط القذائف على احياء حمص القديمة لليوم الرابع على التوالي مخلفة دماراً هائلاً بحسب مقاطع فيديو بثها ناشطون. واظهرت بعض الصور ناشطين في جامع خالد بن الوليد، أشهر جوامع المدينة، حيث ظهرت عليها آثار الرصاص والقصف.



    أكثر...
يعمل...
X