إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القنصلية البريطانية بدبي تشارك في احتفالات اليوبيل الماسي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القنصلية البريطانية بدبي تشارك في احتفالات اليوبيل الماسي

    استقبلت القنصلية العامة البريطانية في دبي أمس العشرات من أبناء الجالية البريطانية في الإمارات، وذلك لمناسبة الاحتفالات التي تشهدها المملكة المتحدة في اليوبيل الماسي لجلوس الملكة اليزابيث الثانية على العرش. وأقامت القنصلية البريطانية شاشات عملاقة وسط حديقتها لنقل الفعاليات والاحتفالات الرسمية والشعبية بهذه المناسبة.

    وقال القنصل العام للمملكة المتحدة في دبي، غاي وارينغتون في تصريحات لـ«البيان»: «اجتمعنا اليوم لمشاركة أهلنا في بريطانيا الاحتفالات باليوبيل الماسي لجلوس الملكة اليزابيث الثانية على العرش، وبتقديري أن هذه الذكرى مهمة جداً بالنسبة لنا نحن البريطانيين خاصة وأن الملكة اليزابيث تعد الأطول حكماً لبريطانيا بعد جدتها الملكة فكتوريا».

    مضيفاً القول: «على المستوى الشخصي فقد شهدت ثلاث مناسبات مهمة في تاريخ المملكة المتحدة، من ضمنها هذه المناسبة وقبلها كانت مرور 25 عاماً و50 عاماً على جلوس الملكة اليزابيث، وأذكر عندما كنا في انجلترا أننا أقمنا احتفالات كبيرة بهذه المناسبات».

    وأشار وارينغتون إلى أنه على الرغم من بعد المسافة التي تفصل دبي عن العاصمة البريطانية لندن إلا أن إدارة القنصلية حاولت أن تخلق أجواءً مشابهة جداً لتلك الموجودة في انجلترا، وقال: «ونحاولنا بهذه المناسبة أن نفتح المجال امام ابناء الجالية البريطانية في الامارات لمشاركتنا الاحتفالات بهذه المناسبة، وعملنا على نقل الرحلة الملكية عبر نهر التيمز بلندن عبر شاشات عملاقة، كما حاولنا ان نجعل المكان شبيها بإنجلترا من حيث الزينة وكذلك وضع نماذج مصغرة من المعالم المشهورة في انجلترا».

    واختتم وارينغتون تصريحه بالقول: «بتقديري أن كافة أبناء الجالية البريطانية هنا يكنون الاحترام والحب الكبير للملكة اليزابيث، ويتمنون لها حياة مديدة، خاصة في مثل هذا اليوم، فهي باتت تعني الكثير لنا نحن البريطانيين سواء في الداخل أو الخارج».

    وكانت الحديقة الخارجية التابعة للقنصلية البريطانية قد اعتمرت بعشرات العائلات البريطانية المقيمة والتي تحلقت جميعها أمام شاشات عملاقة وضعت خصيصاً لنقل الاحتفالات بهذه المناسبة، فيما اعتمر العديد منهم القبعات والملابس التي تحمل أعلام المملكة المتحدة.



    أكثر...
يعمل...
X