إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مسابقة الابداعية للطيران في الصين اقبال متزايد على المشاركة فيها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مسابقة الابداعية للطيران في الصين اقبال متزايد على المشاركة فيها

    اقبال متزايد على المشاركة في مسابقة ابداعية للطيران في الصين


    جيانجمين (الصين) (رويترز) - اقبلت اعداد متزايدة من الطلاب على الاشتراك في مسابقة "رجل الصين الطائر" China Birdman والتي يقومون خلالها بالقفز من فوق جرف ارتفاعه عشرة امتار لاختبار مهاراتهم الهندسية ومعدات طيران بدائية الصنع.

    وقال ليانج شونمينج (20 عاما) الذي يدرس علم الكمبيوتر وسقط بطائرة شراعية ذات جناح مثلث في البحيرة وتم انتشاله بواسطة قوارب انقاذ "الجميع يحلم بالطيران."

    ومسابقة "رجل الصين الطائر" - التي تقام للمرة السادسة هذا العام - تقام على غرار مسابقات عالمية من بينها بوجنور ريجس بيردمان في انجلترا.

    واكتسبت شعبية متزايدة في انحاء الصين. واجتذبت هذا العام نحو 40 مشاركا من بينهم طلاب مفتونون بالطيران من اكثر من عشرين جامعة ومدرسة ثانوية في انحاء البلاد.

    وبجانب كونه يوما ترفيهيا في الهواء الطلق - حيث يغرق من سيقومون بدور الطيارين في المرح بامتطاء نماذج بلاستيكية ملونة لاشكال حصان وتنين - يراود اخرين طموح اعمق للفوز بالمسابقة.

    وقال وانج ليانج الاستاذ بجامعة شمال الصين للطاقة الكهربائية الذي ساعد طلابه الاثنى عشر في تصميم وبناء ثلاث طائرات شراعية بقيمة نحو 5000 دولار "انها تجعل الطلاب يفكرون وتغذي الابتكار. التعليم التقليدي في الصين يعتمد على التذكر ولكنه يفتقر الى تطوير الشخصية والالهام."

    ومن بين الاجانب المشاركين في المسابقة الذين يعدون على اصابع اليد كان هناك شين فراولي من نيويورك الذي يعمل في مصنع للبطاريات بالقرب من جوانجهو المطلة على دلتا نهر بيرل في جنوب الصين.

    وقال فراولي الذي سقطت طائرته المصممة على هيئة طائر القطرس بعد ان انفصل صاري جناح طائرته اثناء التحليق في الهواء "هذه المسابقة اكثر متعة. في انجلترا يحضر كل شخص طائرات تباع في المحال ولكن هنا كل شخص صنع الته بنفسه. لم يشتر أحد شيئا لذلك هناك الكثير من التنوع والابداع."

  • #2
    رد: في مسابقة الابداعية للطيران في الصين اقبال متزايد على المشاركة فيها

    لو أن عباس بن فرناس ما زال حيا!!!!!
    للصينين أفكار ليست كالأفكار ولكنهامميزة...
    شكرا عالخبر!!!

    تعليق

    يعمل...
    X