Announcement

Collapse
No announcement yet.

يفوز ببطولة امريكا المفتوحة للتنس الاسباني رافائيل نادال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يفوز ببطولة امريكا المفتوحة للتنس الاسباني رافائيل نادال

    الاسباني رافائيل نادال


    يحقق طموحه ويفوز ببطولة

    امريكا المفتوحة للتنس


    AFP PHOTO / TIMOTHY A. CLARY


    حقق الاسباني رافائيل نادال طموحه وفاز مساء يوم 13 سبتمبر/ايلول ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بنتيجة 6:4 ، 5:7 ، 6:4 ، 6:2 ، في المباراة النهائية للبطولة التي سبق وان اجلت بسبب الامطار.
    وتمكن نادال اخيرا من الفوز بكل دورات التنس الكبرى، علما انه قد فاز بدورة "ويمبلدون" مرتين ودورة "رولان غاروس" 5 مرات وبطولة استراليا المفتوحة مرة واحدة . واحرز الآن بطولة امريكا المفتوحة. ولم يستطع قبل ذلك من التأهل الا الى الدور نصف النهائي في "فلاشينغ ميدوز" بنيويورك.

    وكان منافسه نوفاك ديوكوفيتش قد فاز بدورة واحدة فقط من دورات التنس الكبرى حيث حصل عام 2008 على بطولة استراليا المفتوحة للتنس. وتاهل مرة واحدة الى الدور النهائي لبطولة امريكا المفتوحة عام 2007 حيث خسر المباراة الختامية امام السويسري روجر فيدرر.

    وازدادت المباراة النهائية الحالية درامية حين توقفت بسبب هطول المطر وذلك بواقع 6:4 ، 4:4 لصالح نادال. استأنف اللقاء بعد ساعة ونصف الساعة حيث تمكن نوفاك ديوكوفيتش من الفوز في المجموعة الثانية بنتيجة 7:5 .

    سينال نادال الى جانب الكأس التقليدي جائرة مالية قدرها 1.7 مليون دولار. واصبح نادال اللاعب السابع الذي كسب كل الدورات الكبرى بالاضافة الى انه الاسباني الثالث الذي يفوز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، علما ان زميله الاسباني مانويل سانتانا قد فاز في نيويورك عام 1965 و فاز الاسباني الآخر مانويل اورانتيس بالبطولة عام 1975.

  • #2
    رد: يفوز ببطولة امريكا المفتوحة للتنس الاسباني رافائيل نادال

    مبروك لمن يطمح و يستطيع تحقيق طموحه...لكم أتمنى أن يكون هذا الأمر معد لأبنائنا في طموحاتهم!!!!

    Comment

    Working...
    X