Announcement

Collapse
No announcement yet.

«هيئة المعرفة» توافق على زيادة رسوم 75 مدرسة خاصة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «هيئة المعرفة» توافق على زيادة رسوم 75 مدرسة خاصة

    كشف محمد أحمد درويش رئيس النظم والضبط في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي في تصريح خاص لـ"البيان" أن الهيئة وافقت على زيادة رسوم 75 مدرسة خاصة بدبي وفقاً للنسب المحددة في إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية.

    وذلك من أصل 111 مدرسة خاصة في دبي تقدمت إلى الهيئة بطلبات لتعديل رسومها المدرسية للعام الدراسي المقبل 2012- 2013، وذلك منذ إعلان نتائج الدورة الرابعة للرقابة المدرسية في دبي وحتى الخميس الماضي، ووفقاً للمهلة القانونية لتقديم طلبات تعديل الرسوم المدرسية والمحددة ضمن إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية.

    وأوضح درويش، أنه تمت الموافقة على زيادة رسوم مدرسة "ربحية" واحدة وذلك بعد التأكد من توافر شروط حصول المدرسة على الاستثناء في هذا الخصوص، بينما تم التعامل مع 7 مدارس أخرى تنتمي إلى فئة مدارس السفارات والمدارس غير الربحية وبقية المدارس تندرج ضمن المدارس المختلطة بين الربحية وغير الربحية وذلك حسب إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية.

    وكانت نتائج الدورة الرابعة من الرقابة على المدارس الخاصة أظهرت أن 11 مدرسة حصلت على تصنيف متميز وتستحق زيادة في الرسوم بنسبة تقدر بـ6%، و49 مدرسة حصلت على تقدير جيد وتستحق زيادة في الرسوم بنسبة تقدر بـ 4.5%، و 78 مدرسة حصلت على فئة مقبول وغير مقبول وتستحق زيادة رسوم بنسبة 3%.

    وذلك وفقاً لقرار ضبط الرسوم المدرسية الذي اعتمده المجلس التنفيذي لإمارة دبي مؤخراً للأعوام الدراسية المقبلة، والذي يعد منظومة متكاملة لضبط الرسوم وفقاً لقاعدة منهجية يتم تطبيقها على كافة المدارس الخاصة التي تأسست قبل ما يزيد على ثلاث سنوات.

    ووفقاً لذلك، يسمح للمدارس الخاصة في فئة "متميز" بتعديل رسومها بنسبة تقدّر بضعف مؤشر تكلفة التعليم أي ما يعادل نسبة 6%، ويسمح للمدارس "الجيدة" بزيادة رسومها بما يعادل مرة ونصف من قيمة مؤشر تكلفة التعليم أي ما يعادل نسبة 4.5% ، وبإمكان المدارس التي تحصل على تصنيف "مقبول" و"ضعيف" تعديل رسومها بما يعادل قيمة مؤشر تكلفة التعليم اي ما يعادل نسبة 3%.



    أكثر...
Working...
X