Announcement

Collapse
No announcement yet.

مساحة للصراحة ..

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مساحة للصراحة ..

    كرتنا وموعد مع الجديّة ..!
    -------------------------------
    قد يبدو قرار اتحاد كرة القدم بإقالة الجهاز الفني لمنتخبنا الأول لمحبي وعشاق هذا المنتخب ، أتى متأخراً لكن أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تصل أبداً ، فقرار استقدام مدرب أوروبي على مستوى فني عال هو قرار ليس جريء فحسب ، بل إنه سيمحي كل ما صدر بحق كرتنا من قرارات سابقة أبكت عشاقها ومحبيها ..!
    كرتنا من اليوم وصاعداً ستودع الشركة العامة للسياحة والسفر التي قادها وبجدارة رأس الجهاز الفني المخلوع ومن خلاله استباح أموالها ضارباً بعرض الحائط طموحات جماهيرنا ، مستهيناً بكل آمالها وحبها الفطري له ، ولأن المستور كان مكشوفاً منذ زمن بعيد ولم نقصر بكشفه وتعريته ، فقد بات على كل القيادات الرياضية انطلاقاً من اتحاد كرة القدم ، إيلاء المنتخب الأول أهمية وطنية خاصة لأنه واجهة الرياضة السورية ، وهذا يقودنا لأن نذكر بأن أي مدرب أجنبي محترف احتراف صحيح ، ليس كاحترافنا الذي يخوض حرب المستنقعات لا يقبل مطلقاً إلا بشروط احترافية تنطلق أولاً من إعطائه الصلاحية الكاملة في عملية انتقاء وغربلة اللاعبين الموجودين ، وهي ليست شروط تعجيزية ، بل إنها أسس صحيحة لنجاح عمله الذي سيخطط له منذ اليوم الأول لاستلامه قيادة المنتخب ، فليس من المعقول أن يقبل مدرب محترف يحترم تاريخه وعلمه بما خطط له سابقاً جهابذة الفشل الكروي بأن تكون العلاقات والتجاذبات هي السبيل لتشكيل منتخب وطني في كل شيء إلا كرة القدم ، فزمن التجاذبات والعلاقات يجب أن يرحل إلى سجن تلك العقليات التي استهلكت كرتنا وطموحاتنا في غياهب مصالحها ، واليوم قد يبدو أن زمن كرتنا انطلق لتوه من معقل الآنا ليدخل أفق جديد برؤى صحيحة علها تمحي ولو نسبياً ما عاشته جماهيرنا وعشناه مع شخصيات اجترّت أحلامنا وقادتنا إلى ما وراء التخلف ..!
    كرتنا اليوم على موعد حقيقي مع الجدية التي ستدخل إلى سجل الإنجازات ، فنحن نملك مقومات الإنجاز من طاقات بشرية وكل مفاصل اللعبة إضافة إلى توفر السيولة المالية المطلوبة ، فأهلاً بكرة سورية حديثة تنهض على ركام الماضي البغيض مع طموحات مشروعة بمنافسة حقيقية في الاستحقاق الآسيوي المرتقب لثلاثي المنتخب الوطني ، للرجال والشباب والناشئين ..!
    + الصحفي نزار جمول

  • #2
    رد: مساحة للصراحة ..

    كل ما يحدث يا أستاذ نزار يشعرنا بأن هناك من يبرمج ويخطط للفشل , ليس اتهاما لشخص , وليس لدى أحدنا وثيقة ما , ولكنه شعور المواطن العادي المحب لبلده , الذي يدخر من قوت عياله أحيانا لكي يتمكن من حضور مباراة لمنتخب بلده..
    هناك ناس امتهنوا إدارة الفشل , وضربوا بعرض الحائط كل القيم والمبادئ ولا يهمهم إلا الربح الشخصي والوصول إلى السلطة والشهرة والنفوذ, ودخول عالم المال من أي باب ,, حتى ولو كان باب الرياضة..
    نحن مع المدرب الوطني إن كان قادرا , علميا , متعلما, حاصلا على شهادات تؤهله للتدريب,, والأهم من كل هذا أن لا يكون عبدا لعبدة المال !! أن يكون حراً..
    لا يكون المدرب حرا إن لم يبدأ منذ اللحظة الأولى بفرض ( أؤكد على فرض ) وجهة نظره باختيار اللاعبين وطريقة التعامل معهم .. إن لم يحدث هذا فهو ليس حرا وليس مدربا أصلا والفشل هو النتيجة الحتمية لهكذا مدرب؟؟؟
    الأجنبي يحترم مهنته, وشهاداته, وقيمه على ما يبدو , فيأتي غير مكترث بفلان أو فلان من الناس,, لكن طيور الليل المعشعشين في أقبية نظمنا الرياضية البالية, لا يعجزون عن إيجاد الوسيلة الكفيلة بتهريبه ( مساعد مدرب إيطاليا الحالي كان سيصير مدربا لمنتخبنا لولا أن رفضه القائمين على الكرة عندنا بحجة عدم كفاءته ) لا أدري من أعطاهم الحق بالتقييم وأين كفاءتهم هم..
    الحديث طويل جدا وممل في بعض الأحيان لكثرة ما رددناه وأعدناه ..
    نرجو أن يتحسن الوضع مع مدرب جديد ورؤية جديدة ومنتخب جديد وجدي
    شكرا على متابعتك اللصيقة لكل اخبار الرياضة وتوصيلها لنا بشكلها الصريح والحر دون مواربة

    Comment


    • #3
      رد: مساحة للصراحة ..

      ما أشعر به وأحسه أن التفاؤل في كرتنا بات من المحرمات
      نحن نعمل وفق عقليات بالية وطرق مستهلكة وأساليب بدائية
      ورغم أمتلاكنا لطاقات البشرية الهائلة والبنية التحتية المقبولة لكننا نفتقد للأدارة الصحيحة وللحوافز
      وللتخطيط السليم المبرمج
      نحن نتعرض يوميا" في كرتنا لسرقة الحلم ولأدمان الأنتكاسات وبتنا لا نرى من الضوء ولو بصيص
      عذرا" أستاذ نزار لتشاؤمي هذا فالوجوه نفسها والطريقة نفسها والأدارة نفسها
      فهل سنضحك على أنفسنا على الدوام
      وجود فجر أو سانتانا أو بيكنباور لن يغير شيء
      المهم أن نؤمن بأن العمل جماعي وبأن كرة القدم لا يكفيها الموهبة
      كرة القدم صناعة متكاملة
      يبدأ من رأس الهرم إلى أصغر طفل يحمل علم سورية وينادي بأعلى صوته : سوريا يا حبيبتي
      كول لسوريا كول
      قيمة المرء ما يحسنه

      Comment

      Working...
      X