Announcement

Collapse
No announcement yet.

13- برج الأربعاء ( العصفورية ) - إعداد المفتاح الـ 39

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • 13- برج الأربعاء ( العصفورية ) - إعداد المفتاح الـ 39

    13 - برج الأربعاء
    ( العصفورية ) أو الجدبان
    إعداد المفتاح 39
    مولود هذا لبرج : ذكي – نمس- هايشي – معدل – طيب لدرجة إنو بيتاكل – كريم ومنتوف – عصبي ومتهور وبينضحك عليه – عبقري مخترع – موهوب مجنون - بيحب الشوام والحلبية وبيكره الحمويه – أجدب وبينام بكير- بس يحك رأسو بيكون عمالي بيفكر وبها الحالة بيكون خارج التغطية الحمصية – بيسمع كلام مرتو كتير .. ومابينام بالبيت – بيحب الكرامة وبيحب الوثبة – ويعتقد أن الذين ساهموا بابعاد تيمور لانك عن مدينة حمص كانوا من مواليد هذا البرج واسم الرجل الذي أبقى حمص سالمة من طغيان تيمور ، هو ( عمر بن الرواس ) وهو من أعيان وعلماء حمص الذي أحسن استقبال الفاتح وقدم له هدية نفيس أرفقها بخطبة بليغة حماسية أتى فيها ما للبطل العربي الاسلامي خالد بن الوليد من الكرامة في حمص وكيف أن أبطال العالم في كل العصور احترموا مثواه. فقبل تيمورلنك الهدية راضياً ووهب حمص لخالد بن الوليد المدفون في ثراها وولى عمر بن الرواس مدينة حمص ولكن الرواية الشعبية تقول أن الحماصنة إجتمعوا بعد أن سمعوا بما حصل لأخوتهم بحلب وحماه فقرروا أن يجدبوها بأن لبس الرجال زي النساء الملونه والمزركشة والنساء أصبحت تتبارز بالسيف والأطفال تشرب النرجيلة والشيوخ أخذت تلعب الدحل ( الكلال ).
    (( حصل ذلك في أحد أيام الأربعاء سنة( 803هجري – 1400م ) .
    وإذا كونت ما بتصدق انت حر )). وكذلك هيدول اللي سألوا الكمبيوتر في فرنسا :
    سؤال صعب كتير (( شو .. في .. ما.. في .. ))... آم الكمبيوتر طق وانفجر من السؤال ..
    ورواية أخرى أن الخليفة الأموي الأول حضر إلى حمص ذات مرة وقال لمستقبليه من حمص العدية ،في أي يوم من الإسبوع اليوم فأجابوه إنه يوم الأربعاء فأجابهم مارأيكم لو صار يوم الجمعة ؟..
    ثم أمر بإحضار المؤذن وطلب منه الآذان والصلاة وخطبة الجمعة ..
    - حظوظهم ( نحسها وسعدها ) :
    يوم السعد :الأربعاء – يوم النحس: الأربعاء – رقم الحظ : أربعة – يتعاطف مع مواليد كل يومأربعاء أو رقم أربعة ..
    – ومع أول /4 / أبراج ومع ( الأبراج ) الأربعة الوسطى ومع الأربعة الأخيرة لأنو بيحب الأربعة جداً وأجدب وبس ....
    مزاجهم : عكر.. وبيمرو بالفصول الأربعة باليوم الواحد .. والسبب مو،لأ نون جدبان وبس .. و لكن فتحة حمص من الجهة الغربية هي السبب فإذا كنت بزيارة لحمص بينصحك مواليد هذا البرج بإحضار كُل تيابك الصيفية والشتوية والربيعية والخريفية ، لأن حالة الطقس كالتالي : من الساعة/6/ صباحاً حتى الساعة / 11 / صباحاً الجو ربيعي . ومن الساعة /11 / صباحاً وحتى الساعة / 6 / من بعد الضُهر بيكون الجو خريف وغبار وعجاج . ومن الساعة /6 / من بعد الضُهر وحتى الساعة /11/ ليلاً الجو صيفي وشوب . ومن بعد الساعة /11 / ليلاً وحتى الساعة / 6 / من صباح اليوم الثاني الجو شتاء وأنت بحاجة إلى لحاف وبطانية للنوم وإلا فالعواقب وخيمة من مغص وبرد و...

    ونعتذر من ُكل أحبتنا في حمص ..

    للمزيد عن الأبراج الحمصية ترقبونا كل يوم أربعاء فقط لاغير
    مع تحيات المفتاح الـ39
    *****************
Working...
X