إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوم حقلي حول الإدارة المتكاملة لخدمة أشجار الزيتون في بلدة تلدو بحمص

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يوم حقلي حول الإدارة المتكاملة لخدمة أشجار الزيتون في بلدة تلدو بحمص

    يوم حقلي حول الإدارة المتكاملة لخدمة أشجار الزيتون في بلدة تلدو بحمص
    حمص - سانا
    تناول اليوم الحقلي الذي نفذته دائرة الإرشاد الزراعي بمديرية زراعة حمص اليوم لدى الفائز الأول على مستوى المحافظة في بلدة تلدو أساليب الادارة المتكاملة لخدمة شجرة الزيتون ومكافحة الآفات التي تصيبها وطرق خدمة المحصول واهم الاصناف المناسبة لمناخ المنطقة الجافة بمشاركة 40 مزارعاً وفنياً من المنطقة.
    وأوضح ظافر صباغ مدير زراعة حمص أن الهدف من اليوم الحقلي التعريف بأهم الخدمات المقدمة لشجرة الزيتون و استخدام المكافحة الزراعية والحيوية وابراز أهمية التسميد في نتائج تحليل التربة واتباع طرق الري الحديثة.
    بدوره بين محمود غصة رئيس دائرة الارشاد الزراعي بمديرية زراعة حمص اهمية المكافحة الحيوية للافات التي تعد من أهم الأولويات في أسلوب الادارة المتكاملة للافات والتي تقوم على الخدمة الزراعية المقدمة لاشجار الزيتون من فلاحة وتسميد وتقليم وسقاية وفق الاساليب الحديثة واطلاق الاعداء الحيويين وتعليق المصائد بهدف الكشف عن الحشرات والتخلص منها مشيرا الى أن استخدام هذه الاساليب يحد من الافات التى تصيب أشجار الزيتون.
    يشار الى أن مساحة الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون بحمص وصلت حتى نهاية العام الماضي إلى 881 ألف دونم ووصل عدد الأشجار إلى 458ر14 مليون شجرة .

  • #2
    رد: يوم حقلي حول الإدارة المتكاملة لخدمة أشجار الزيتون في بلدة تلدو بحمص

    شكرا لك ع المتابعه المستمره وفقك الله

    تعليق

    يعمل...
    X