Announcement

Collapse
No announcement yet.

الإمارات تدعو الجامعة إلى اجتماع عاجل لبحث مذبحة الحولة السورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الإمارات تدعو الجامعة إلى اجتماع عاجل لبحث مذبحة الحولة السورية

    طالبت دولة الإمارات أمس بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لبحث تداعيات المذبحة التي ارتكبت في بلدة الحولة السورية، والتي توالت أمس ردود الفعل السورية والدولية المنددة بها والتي استنفرت دعوات إلى إجراءات ضد النظام السوري يتخذها مجلس الأمن الدولي. وقد قضى في المذبحة 92 من أهالي البلدة، بينهم 32 طفلاً، بحسب إحصاء مراقبين دوليين زاروا البلدة.

    ودعا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية، لبحث المجزرة، وقال: إن «مثل هذا الاستهداف للمدنيين لا يمكن أن ترضى به أي من الشرائع، ويمثل انتهاكاً لإنسانيتنا ورمزاً مأساوياً لفشل جهودنا المجتمعة عربياً ودولياً لإيقاف العنف تجاه المدنيين في سوريا»، وأجرى سموه اتصالين هاتفيين مع المبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة إلى سوريا، كوفي أنان، وأَمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، لبحث تداعيات تلك المجزرة. وناشد الجامعة بأن تتحمل مسؤولياتها القومية، من خلال تفعيل كل الحلول التي تضمن حماية المدنيين السوريين، مؤكداً ضرورة ضمان حماية الأبرياء والمدنيين.

    ووصف كي مون وأنان، أمس، مجزرة الحولة بأنها «صارخة ورهيبة»، وقال بيان باسميهما: إن القوة استخدمت فيها بشكل أعمى وغير متكافئ.



    أكثر...
Working...
X