إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مديرة مشروع مدارس الغد لـ «البيان»: دخول الروضة ليس شرطا للقبول في الصف الأول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مديرة مشروع مدارس الغد لـ «البيان»: دخول الروضة ليس شرطا للقبول في الصف الأول

    قالت زهرة الهاشمي مديرة مشروع مدارس الغد في وزارة التربية والتعليم، لـ "البيان" إن قبول طلبة الصف الاول في مشروع مدارس الغد لا يشترط دخول رياض الاطفال مسبقا، موضحة ان الطلبة الذين يقدمون للالتحاق بتلك المدارس يخضعون لامتحانات، منها لتحديد المستوى واخرى لتوضيح شخصية الطالب ومدى إمكانيته للاستيعاب.

    جاء ذلك ردا على شكاوى اولياء أمور حول خضوع أبنائهم لامتحانات القبول في الصف الاول، في بعض المدارس ومنهم من وجد الرفض لعدم دخول ابنائهم مرحلة رياض الاطفال، وأوضحت الهاشمي، ان اسباب الرفض اغلبها زيادة العدد عن الحاجة وخاصة ان هذه المدارس تتجنب حدوث كثافة صفية، لذلك تلجأ الى عمل امتحانات تشخيصية لقبول الطلبة، كما تتبع هذه المدارس شروط وزارة التربية والتعليم في قبول الطلبة ومنها المنطقة السكنية ومكان المدرسة، لأن كل مدرسة من مدارس الغد تخدم مناطق محددة.

    واضافت الهاشمي، أن طلبة الحلقة الاولى يحظون بفرصة تعليم جيدة لان الوزارة تحرص على تدريب المعلمين باستمرار على اساليب التدريس الحديثة وفق التطور التكنولوجي، بالإضافة الى تدريبهم على التعامل مع الطلبة في هذه المرحلة.

    وأفادت بأن خططهم للعام المقبل تدريس العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية للصف السادس ، مشيرة إلى ان هذا العام استمر تدريس مادتي الرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية لصفوف المراحل العليا، وذلك لأنها كانت تدرس حتى الصف الثالث، وتم تطبيقها في الصفين الرابع والخامس.

    وتطرقت زهرة الهاشمي إلى تعزيز العلاقة بين مدارس الغد ومدارس التعليم العام الأخرى على مستوى المنطقة من خلال إعداد برنامج للزيارات بين مدارس الغد والمدارس الأخرى، وعقد ورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين مدارس الغد ومدارس التعليم العام على مستوى المنطقة التعليمية، وتعزيز مبادرة التوأمة بين مدارس الغد ومدارس التعليم العام الأخرى.

    وذكرت أن توثيق العلاقة بين مدارس الغد والمنطقة التعليمية تتم من خلال تزويد مدارس الغد في المنطقة بالخطط الاستراتيجية الخاصة بها للمنسق بعد مواءمتها مع الخطة العامة لبرنامج مدارس الغد والمستقاه من الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم، و تزويد المنطقة التعليمية بالنشــرات والفعاليات الحاصلة بمدارس الغد، وتواصل المنطقة التعليمية مع إدارة المدارس التخصصية (مدارس الغد) و رفع تقارير دورية لإدارة المشروع عن أداء تلك المدارس.



    هدف المشروع

    أفادت زهرة الهاشمي بأن المشروع يهدف إلى بناء نظام تعليمي متقدم يليق بالمكانة العالمية للدولة ويواكب إنجازاتها المتلاحقة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتطوير الشامل والمتكامل لمجمل عناصر العملية التعليمية، والنهوض بمستوى المدارس الحكومية بحيث تصل إلى مصاف المدارس العالمية، واستبدال برامج التقوية المقدمة من قبل مؤسسات التعليم العالي بنظام تعليمي شامل وحديث لكافة المراحل التعليمية، وتخريج طلبة قادرين على خوض مسار الدراسة الجامعية بنجاح.

    وأضافت أنهم يسعون إلى إنشاء مدارس تهيئ طلابها لان يكونوا مواطنين فاعلين في المجالات الأكاديمية والعلمية، والاجتماعية وفق المعايير العالمية، بالإضافة إلى إعداد مناهج تنافس عالميا تخريج طلاب ثنائيي اللغة و مؤهلين في نهاية الدراسة الثانوية للمرحلة الجامعية، و إعداد بيئة مدرسية محورها الطالب.



    أكثر...
يعمل...
X