إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في البطولة الآسيوية "الشرطة" مع الثمانية الكبار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في البطولة الآسيوية "الشرطة" مع الثمانية الكبار


    "الشرطة" مع الثمانية الكبار في البطولة الآسيوية

    تمكن الشرطة من حجز مقعده في ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزه في دور الـ 16 على "هوم يونايتد السنغافوري" بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء/22/5/2012.
    ووصف "محمود زهرة" وهو من مشجعي الشرطة ما حققه الفريق بالانجاز التاريخي، مضيفاً في حديثه معنا: «تأهل الشرطة للدور ربع النهائي في المسابقة الآسيوية وفي مشاركته الأولى فيها يعد انجازاً لكرة النادي، وللكرة السورية بصفة عامة على اعتبار أنه الممثل الوحيد الذي يدافع عن ألوانها بعد خروج الاتحاد من الدور الأول، كما أن التأهل جاء بعد أداء قوي، ومباراة تميز فيها جميع اللاعبين دون استثناء، وتمكنوا في نهاية المطاف من تحقيق فوز كبير وضعهم مع أندية النخبة في القارة الآسيوية».

    ويضيف: «فوز الشرطة جاء ليؤكد أحقيته في التأهل على رأس المجموعة الخامسة في دور المجموعات، وأداء اللاعبين في هذا الدور يشير إلى قدرتهم على مواصلة المشوار وبلوغ المباراة النهائية لإحراز اللقب الأغلى في تاريخ النادي، وسيطرة الشرطة على المباراة، والمستوى الفني العالي الذي قدمه وجه رسالة واضحة لبقية الفرق بأنه سيكون منافساً قوياً على اللقب».

    ويرى "زهرة" أن الشرطة قدم مباراة عالية المستوى يتحدث في تفاصيلها: «الشرطة نجح في فرض سيطرته على كامل
    الكادر الفني يعطي توجيهاته للاعبينأوقات اللقاء، وأحكم إغلاق منطقته الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المركزة حيث لعب بطريقة /4-2-3-1/، معتمداً على البرازيلي "جيلسون" في الوسط، وتحركات "قصي حبيب" و"علي غليوم"، خلف رأس الحربة "رجا رافع"، وتمكن من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدف دون رد».

    وعن الشوط الثاني يقول: «في الشوط الثاني تواصلت أفضلية الشرطة، وأظهر لاعب الوسط "عدي جفال" قدرات كبيرة في اختراق خط الدفاع للفريق السنغافوري، وتمرير كرات حاسمة للمهاجمين الذين تمكنوا من إضافة هدفين احدهما للمهاجم "رجا رافع" الذي تصدر ترتيب الهدافين في البطولة الآسيوية برصيد /9/ أهداف في انجاز مهم للاعب والفريق».

    وفور عودة بعثة النادي إلى "دمشق" مساء يوم الأربعاء/23/5/2012، تحدث لموقعنا نجم الفريق وهداف البطولة الآسيوية "رجا رافع"، عن أداء فريقه بالمباراة بقوله: «المباراة لم تكن سهلة على اللاعبين الذين بذلوا جهداً كبيراً لحسم اللقاء في ظل الأداء الدفاعي للفريق السنغافوري، واعتماده على الهجمات المرتدة، لكن التركيز والإصرار منحنا القدرة على التسجيل وتحقيق الفوز لمواصلة المشوار في البطولة الآسيوية».

    وعما يمثله الفوز
    رجا رافع هداف الفريق والبطولة الاسيويةأضاف: «فوز الشرطة يعكس المستوى المتطور الذي وصل إليه خلال السنوات القليلة الماضية، ورغبة الإدارة واللاعبين في تحقيق انجاز تاريخي وإهدائه لعشاق النادي والكرة السورية، كما أنه يثبت قدرة اللاعبين السوريين على تقديم مباريات مميزة، والارتقاء لنخبة الأندية الآسيوية عبر التحضير السليم والمدروس».

    وعن توقعاته للمرحلة المقبلة: «الشرطة حقق بطولة الدوري بعد غياب أكثر من ثلاثة عقود، وهو حالياً في دور الثمانية بالبطولة الآسيوية، وينافس على لقب بطولة الجمهورية، وسنواصل العمل للتتويج بالثلاثية هذا الموسم رغم صعوبة المهمة، لكن الشرطة يملك نخبة من اللاعبين المحليين، ويملك الإمكانات التي تؤهله لتحقيق هذا الانجاز».

    واعتبر "محمد شديد" مساعد مدرب الشرطة أن قراءة الجهاز الفني للمباراة كانت في محلها، مضيفاً: «الفوز بالمباراة بثلاثية نظيفة أثبت أن قراءة الجهاز الفني لمنافسه كانت في محلها، حيث تم التعرف على نقاط قوته وضعفه بشكل دقيق، واطلاع اللاعبين عليها للاستفادة منها، وكافة اللاعبين نفذوا تعليمات المدرب وبذلوا جهوداً مضاعفة للتأهل، وهم يستحقون الشكر والتهنئة».

    وضمت تشكيلة فريق الشرطة كلاً من
    من تدريبات الفريقاللاعبين: "سامر عوض"، "طه دياب"، البرازيلي "جيلسون توسي"، "محمود خدوج"، "محمود كركر"، "محمد دعاس"، "عبد الناصر حسن"، البرازيلي "ليوناردو"، "زاهر ميداني"، "عدي جفال"، "علي غليوم"، "عمار زكور"، "قصي حبيب"، "رجا رافع".

    يشار إلى أن الشرطة تصدر المجموعة الخامسة في الدور الأول من البطولة، وكان أول فريق يتأهل إلى الدور الثاني، وسيكون موعد الدور ربع النهائي من البطولة في شهر أيلول المقبل.

    سمير خالد
يعمل...
X