إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التأمل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التأمل

    التأمل يحدث تغييرات في الدماغ على مر الزمن
    النشاط الفكري الدماغي اعلى بكثير لدى الرهبان مقارنةبالناس العاديين.
    واشنطن - اظهرت دراسة اجريت على مجموعة من الرهبان البوذيينتنشرها الاكاديمية الاميركية الوطنية للعلوم الاثنين ان ممارسة التأمل لمدة طويلةتحدث تغييرات فيزيولوجية في الدماغ.
    وقارن فريق من الباحثين في جامعة ويسكنسن في ماديسون، بين مجموعة من عشرة طلابمتطوعين مبتدئين في مجال التأمل تبلغ اعمارهم وسطيا 20 عاما، ومجموعة من الرهبانالتيبيتيين الذي مارسوا خلال حياتهم بين عشرة آلاف وخمسين الف ساعة من التأمل ومعدلاعمارهم 45 عاما.
    وبينما تسعى مجموعتا المتأملين الى بلوغ حالة من "الرحمة ومحبة القريب"، لاحظالباحثون بواسطة اجهزة تخطيط الدماغ "وجود ارتفاع كبير في موجات «غاما» ذاتالترددات المرتفعة" لدى الرهبان البوذيين فيما بدا وجود هذه الموجات قليلا عندالطلاب. ويربط بين هذه الموجات التي يعتقد انها تدل على نشاط العصبونات (خلايا الدماغ) والنشاط الفكري الكبير في الدماغ. وبينت جميع الاختبارات أن النشاط الفكري الدماغي اعلى بكثير لدى الرهبان مقارنةبالطلاب الجدد. كما فحص الباحثون النشاط الدماغي بواسطة الرنين المغنطيسي الامر الذي بين ايضانشاطا كثيفا لدى الرهبان.
    وكان النشاط الدماغي في الجزء الامامي الايسر من الدماغ مرتفعا عند الرهبان،وهذه المنطقة في الدماغ مسؤولة عن المشاعر الايجابية. وقد هيمن نشاط الجهة اليسرىعلى اليمنى المسؤولة بدورها عن المشاعر السلبية والقلق.
    وتظهر هذه الدراسة أن الدماغ كباقي الجسم، تحدث التمارين فيه تغييراتفيزيولوجية، تماما كما تؤدي التمارين الرياضية الى زيادة حجم العضلات في جسمالانسان.
    قيمة المرء ما يحسنه

  • #2
    رد: التأمل

    شكراً كتير أبو الزين
    نبهتنا عشان نتأمل بالجهة اليمنى
    موضوع حلو ومفيد
    شكراً لجهودك ودمت بهذا التألق
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    تعليق

    يعمل...
    X